العالم هذا المساء.. بوتين وكيم يعززان العلاقات بهدايا البنادق والقفازات النادرة.. انقطاع الكهرباء فى كل أرجاء نيجيريا بسبب عطل فنى بالشبكة.. وسرقة جثة زعيم عصابة فى الإكوادور من القبر

الخميس، 14 سبتمبر 2023 10:13 م
العالم هذا المساء.. بوتين وكيم يعززان العلاقات بهدايا البنادق والقفازات النادرة.. انقطاع الكهرباء فى كل أرجاء نيجيريا بسبب عطل فنى بالشبكة.. وسرقة جثة زعيم عصابة فى الإكوادور من القبر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

بنادق وقفازات نادرة.. بوتين وكيم يعززان العلاقات بـ"الهدايا"

أهدى كل من الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، والزعيم الكورى الشمالى، كيم جونج أون، الآخر بندقية بعد الاجتماع الذي عقداه فى أقصى شرق روسيا، وفق ما أعلن الكرملين الخميس.
 
وأفاد الناطق باسم الكرملين دميترى بيسكوف بأن بوتين "أعطى كيم بندقية من إنتاجنا تعد من أفضل نوعية، تلقى في المقابل، بندقية مصنوعة في كوريا الشمالية"، مضيفا أن بوتين أهدى كيم أيضا "قفازا يعد جزءا من بزة استُخدمت في الفضاء مرّات عدة".
 
بوتين وكييييم
بوتين وكييييم
 
وبحسب بيسكوف قبل بوتين "بسرور" دعوة كيم لزيارة كوريا الشمالية، لافتا إلى أن زيارة كيم إلى روسيا ستستمر "بضع أيام أخرى".
 
 
واجتمع الرئيسان، الأربعاء، في قاعدة فوستوشني الفضائية، أهم منشأة محلية لإطلاق الأقمار الصناعية في روسيا.
 
 
وقال زعيم كوريا الشمالية إن بلاده تعرض "دعمها الكامل غير المشروط" لروسيا في "قتالها المقدس" للدفاع عن مصالحها الأمنية.
 
وأضاف كيم أن العلاقة مع روسيا ستشهد تعاونا فيما يتعلق بتطوير التقنيات الفضائية مؤكدا أن العلاقة مع روسيا سترتقي إلى مستوى جديد بما فيه مصالح الشعبين.
 
وأشار كيم أن كوريا الشمالية ستخوض المعركة إلى جانب روسيا ضد السياسات الاستعمارية، وسندعم دائما قرارات الرئيس بوتين والقيادة الروسية.

انقطاع الكهرباء فى كل أرجاء نيجيريا بسبب عطل فنى بالشبكة

شهدت نيجيريا انقطاعا للتيار الكهربائى على مستوى البلاد، الخميس، بعد انهيار الشبكة الكهربائية بسبب عطل فني، حسبما أفادت شركات توزيع الكهرباء فى الدولة الواقعة بغرب إفريقيا، بحسب سكاى نيوز.

أثر الانقطاع على جميع ولايات نيجيريا الـ36 والعاصمة أبوجا، وانهارت الشبكة عدة مرات، ولم يكن من الواضح متى ستتم استعادة الطاقة الكهربائية.

وأصدرت شركة توزيع كهرباء "إينوجو"، التى تزود جنوب شرق نيجيريا بالكهرباء، بيانا أعلنت فيه انهيار "النظام بالكامل".

انقطاع الكهرباء 

وقال المتحدث باسم الشركة إيميكا إيزيه: "بسبب هذا التطور، نحن غير قادرين على تقديم الخدمة لعملائنا".

ومثل هذه الانقطاعات فى الكهرباء شائعة فى نيجيريا التى تعانى من تداعى البنية التحتية للطاقة، ما يؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر.

وقالت شركة كادونا لتوزيع الكهرباء، التى تزود أجزاء من شمال نيجيريا بالطاقة، فى بيان لها الخميس، إنه: "ستتم استعادة إمدادات الطاقة بمجرد عودة الشبكة الوطنية إلى العمل".

وتولد نيجيريا الغنية بالنفط، والفقيرة فى الطاقة، ما متوسطه 4000 ميجاوات من الكهرباء يوميا، بعضها غير قادرة على توزيعه، لسكان يزيد عددهم عن 210 ملايين نسمة، وهو رقم بعيد عن 30 ألف ميجاوات يوميا قالت السلطات إن البلاد تحتاجها.

تؤدى عدم كفاية إمدادات الطاقة إلى اعتماد ملايين السكان على مولدات تعمل بالبنزين للحصول على الكهرباء.

سرقة جثة زعيم عصابة فى الإكوادور من القبر

أعلنت شرطة الإكوادور أن جثة زعيم إحدى العصابات اختفت من  مكانها فى مقبرة بكولومبيا حيث عثر عليه مقتولا في مايو، ولم يطالب أحد بجثته، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وتم وضع رفات جونيور رولدان في قبو جداري في بلدة إنفيجادو الكولومبية، وكان الرجل الثاني في عصابة "لوس تشونيروس"، وهي عصابة سجنية كانت ترهب الإكوادور.

وكان قد فر إلى كولومبيا بعد أن نجا من محاولتين سابقتين لاغتياله في الإكوادور، وعثر على جثته مصابة بطلقات نارية في الرأس في منطقة حرجية في 6 مايو.

زعيم العصابة
زعيم العصابة جونيور رولدان

وتشتبه الشرطة في أنه قتل على يد حارسه الشخصي الذي أراد سرقة المبلغ الكبير من النقود الذي أخذه زعيم العصابة معه عندما هرب، لكن لم يتم إلقاء القبض على أي شخص فيما يتعلق بقتله.

وعثر العمال على بوابة المقبرة مفتوحة الثلاثاء الماضى ، وعندما فتشوا الأرض لاحظوا أن أحد القبر كان فارغا. وأكد المسؤولون في وقت لاحق أن القبو المعني كان يحتوي على جثة جونيور رولدان.

وقالت الشرطة لوسائل الإعلام المحلية إن عددا من الرجال اقتحموا المقبرة خلال الليل وأخذوا الجثة.

وبعد أن تم سجن العديد من أعضائها، أصبحت عصابة "لوس تشونيروس" واحدة من أقوى عصابات السجون في الإكوادور، حيث سيطرت على العديد من جوانب الحياة داخل سجون البلاد، كما قامت بتوجيه العمليات الإجرامية من خلف القضبان.

ويعتقد أن العصابة كانت وراء بعض من أبشع المعارك في السجون في الإكوادور، والتي قتل فيها عشرات السجناء وقطعت رؤوسهم في بعض الأحيان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة