التليفزيون هذا المساء.. انطلاق معارض أهلا مدارس 15 سبتمبر والأسعار أقل من الجملة

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. انطلاق معارض أهلا مدارس 15 سبتمبر والأسعار أقل من الجملة تقرير عن معارض أهلا مدارس على قناة الحياة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الغرف التجارية: انطلاق معارض أهلا مدارس 15 سبتمبر.. والأسعار أقل من الجملة

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن هناك مجهودات كبيرة تبذل لإقامة معارض "أهلا مدارس" بكل محافظات الجمهورية، لتوفير مستلزمات المدارس لكل الأهالي.

أضاف علاء عز، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر قناة الحياة، أن منافذ "أهلا مدارس" ستنطلق يوم 15 سبتمبر المقبل، وما سيتم طرحه كل ما تحتاجه الأسر للمدارس، بداية من الكتابة المدرسي والأغذية المدرسية والحقائب والملابس بأقل من أسعار الجملة.

وتابع علاء عز: "هناك شراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني لإقامة معارض أهلا مدارس في كل المحافظات لتوفير المستلزمات لكل الطلاب، وهناك عدد كبير من الشركات تشترك معنا لتوفير المستلزمات بأسعار مخفضة بشكل كبير".

وأشار إلى استمرار معارض "أهلا مدارس" يستمر لمدة أسبوعين، حتى بدء العام الدراسي، وقد يتم مد المعارض لفترة أطول، وسعى لاستمرار بعض المنافذ طوال العام لتوفير المستلزمات للمواطنين.

 

هانى كمال يحذر من تدخل الآباء فى اختيارات أبنائهم.. فيديو

حذر الدكتور هانى كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، من تدخل الآباء والأمهات فى اختيارات أبنائهم، خاصة فيما يتعلق بموهبة أو مجال يحبوه، مضيفا: "يعنى ابنك بيحب السباحة تمنعه منها ليه، سيبه ممكن يتفوق ويحقق بطولات".

وتابع رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "دور الأب والأم يكتشفوا مواهب ابنائهم وينموها، ولا يمنعهوها، نشوف الميل والرغبة للطفل، ونساعده".

واستكمل: "نجاح الموهبة يأتى أولا من دور الأب والأم ودعمهم للطفل، لما تعلم ابنك السباحة هيبقى سباح وبطل رياضى".

 

 

خالد الجندى: المساجد تشهد طفرة حضارية كبيرة فى عهد الرئيس السيسى

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن المساجد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تشهد طفرة حضارية كبيرة، لافتا إلى أن المساجد تحولت إلى منابر ثقافية.

واستعرض عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، صورا لعدد من المساجد الحاصلة على شهادة الاعتماد وضمان الجودة، مشيدا بالتطور الحضارى والمعمارى للمساجد، لافتا إلى أن المساجد اتسمت بالعمارة والهندسة الرائعة، ومعظمها فى محافظات وقرى.

ومن بين المساجد التى استعرضها الجندى، خلال حلقة برنامجه: "مسجد الصحابة بشرم الشيخ، المسجد الكبير بالبحيرة، مسجد الفتح فى قنا، مسجد فاطمة النبوية فى القاهرة، مسجد الدعوة فى دمياط الجديدة، المجمع الإسلامي فى الجيزة، المسجد السلام فى بورسعيد".

وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الدعوة الإسلامية، تشهد أزهى عصورها فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لافتا إلى أن المساجد تحولت إلى منابر ثقافية.

وتابع: "الدعوة فى مصر شهدت نشاطا ملحوظا، على كافة الأوجه، وتحولت المساجد إلى بؤر ثقافية علمية وقرآنية وفكرية".

واستكمل: "المتشائمين والجاحدين لن يعجبهم هذا الكلام، وهيتهكموا وهيتطاولوا علينا، لكن هذا الإرهاب لا يثنينا عن توجيه الشكر إلى من صنع هذه الطفرة العظيمة".

 

"إكسترا نيوز": الحفلات الغنائية بمهرجان العلمين مستمرة.. اليوم "أبو" وعمر كمال

أكدت سارة سراج، موفدة «إكسترا نيوز» من العلمين الجديدة، على استمرار الحفلات الغنائية، التي ستقام بختام مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الأولى، ليستقبل مسرح «العلمين آرينا»، حفل الفنان عمر كمال و«أبو» بجانب عدد من الفرق الشعبية.

 

وأضافت «سراج» خلال تغطية خاصة لمهرجان العلمين الجديدة على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ غداً الجمعة، سيشهد إقامة العديد من الحفلات، مثل حفلة الفنان «ويجز» بالعلمين آرينا، أما «شارموفرز» فسيقام الحفل على مسرح العلمين.

 

وتابعت موفدة «إكسترا نيوز»، أنَّ عدد كبير من الحفلات الغنائية بالمهرجان ترضي كافة الأذواق والفنون سواء الشعبي أو التراثي، وعدد من الفرق الشعبية قدمت مختلف العروض بعطلات نهاية الأسبوع بدءاً من الخامسة مساء في كل عطلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة