نشاط كبير للرحلات البحرية فى الغردقة تزامنا مع ارتفاع نسب الإشغال الفندقية.. الأوروبيون يقبلون على السنوركلنج والغوص.. البراشوت والبنانة وشواطئ الجزر تجذب المصريين.. وزيارات الجزر البعيدة تنطلق من مرسى علم

السبت، 05 أغسطس 2023 06:00 م
نشاط كبير للرحلات البحرية فى الغردقة تزامنا مع ارتفاع نسب الإشغال الفندقية.. الأوروبيون يقبلون على السنوركلنج والغوص.. البراشوت والبنانة وشواطئ الجزر تجذب المصريين.. وزيارات الجزر البعيدة تنطلق من مرسى علم السنوركلنح بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شواطئ مدينة الغردقة خلال الأيام الحالية حالة من النشاط البحرى بالنسبة للرحلات البحرية المختلفة، وكذلك الألعاب المائية التى يتم ممارستها داخل الشواطئ، حيث تشهد المدينة نسب إشغال مرتفعة من السياحة الداخلية بجانب السياحة الدولية .

وتبحر صباح كل يوم العشرات من المراكب المختلفة على طول ساحل البحر الأحمر، منها ما يقصد مواقع الغوص المختلفة المنتشرة والتى يتخطى عددها الـ 60 موقعا، ومنها ما يقصد شواطئ الجزر المختلفة وذلك الأكثر والأهم وخاصة فى فصل الصيف، لزيادة معدلات الاشغالات الداخلية والذين يعشقون شواطئ الجزر.

من جانبه قال عرفات أمين، منظم رحلات بحرية، إن هناك إقبالا كبيرا خلال الأيام الحالية على شواطئ الجزر وخاصة جزيرة الجفتون المقابلة الغردقة، ومن الجونة جزيرة طوال حيث يقصدها كل من يفكر في تنفيذ رحلة بحرية من الجونة.

وأضاف أن كذلك الالعاب البحرية المنتشرة مثل البراشوت والتى تملأ سماء الغردقة ويمكن مشاهدة معالم المدينة بل المدينة بأكملها من على ارتفاع أكثر من كيلو، والبنانة وهى لعبة مغامرة ومرح .

وأوضح منظم الرحلات البحرية لليوم السابع، أن رحلات الغوص والسنوركلنج والتى غالبا يقصدها الأجانب تكون بشكل دورى ويومى حيث إن الأوروبيين يعشقون الغوص فى أعماق البحر الأحمر، ويعرفون اماكن ومواقع الغوص الغنية بالشعاب المرجانية وكذلك أسمائها .

وأكد أنه النسبة لرحلات الجزر البعيدة اغلبها تبحر من مدينة مرسى علم وتسمى رحلات السفارى البحرى وتقضى عدة ايام داخل البحر تصل إلى أكثر من أسبوع يقضى من على متنها أغلب الوقت فى الغوص بأعماق أغلب مواقع الغوص فى البحر الأحمر وخاصة الجنوبية .

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين فى البحر الأحمر، أن نسب الإشغال فى الفنادق المختلفة بالبحر الأحمر مرتفعة والفضل يرجع فى المقام الأول للسياحة الداخلية، إلا أن للسياحة الأوروبية دور كبير وخاصة فى باقى شهور السنة الغير صيفية، مؤكدا أن الأنشطة البحرية على رأس الأنشطة التى يقوم السياح بممارستها بمجرد وصولهم الغردقة .

وأضاف أن النشاط البحرى وخاصة الغوص والسنوركلنج هو النشاط الأساسى للزائرين الأجانب وخاصة الأوربيين الذين يعرفون ما تمتلكه أعماق البحر الأحمر من جمال خلاب لا يضاهيه مكان آخر

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحى، أن مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، تشهد ارتفاعا فى معدلات وصول رحلات الطيران عن الأسابيع القليلة الماضية، حيث أنه من المقرر أن يصل خلال الأسبوع المقبل 142 رحلة طيران دولية أغلبها اوروبية لمطار مرسى علم.

واضاف الخبير السياحى لـ" اليوم السابع"، أن الإيطاليون والألمان والبولنديين والتشيك أكثر الجنسيات وصولا بمرسى علم خلال الفترة الحالية، وهم عشاق البحر والبر حيث أن أغلب الجنسيات تتوافد لمرسى علم  لما تحتويه من طبيعة خلابة .

وتوقع الخبير السياحى ارتفاع معدلات الوصول أكثر من ذلك خلال الربع الأخير من العام الجارى وخاصة من الجنسيات الإيطالية والألمانية، وارتفاع معدلات الوصول للرحلات اليومية أكثر من ذلك .

اكثر الالعاب البحرية انتشارا

اكثر الالعاب البحرية انتشارا

 

البراشوت فى شواطئ الغردقة
البراشوت فى شواطئ الغردقة

 

السنوركلنح بالبحر  الأحمر
السنوركلنح بالبحر الأحمر

 

رحلات البحرية فى البحر الأحمر
رحلات البحرية فى البحر الأحمر

 

رحلات الغوص
رحلات الغوص

 

رواج سياحى بحرى بالبحر الاحمر
رواج سياحى بحرى بالبحر الاحمر

 

لعبة الفلاى بورد المائية
لعبة الفلاى بورد المائية

 

نشاط للرحلات البحرية بالغردقة
نشاط للرحلات البحرية بالغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة