سياسيون يرحبون بإحالة الرئيس السيسى مخرجات الحوار الوطنى للجهات المعنية.. كتلة الحوار: تكلل جهود كل من شارك بالجلسات.. التجمع: خطوة مهمة ومبشرة.. وتحالف الأحزاب: يقربنا بشكل أسرع نحو الجمهورية الجديدة

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 04:30 م
سياسيون يرحبون بإحالة الرئيس السيسى مخرجات الحوار الوطنى للجهات المعنية.. كتلة الحوار: تكلل جهود كل من شارك بالجلسات.. التجمع: خطوة مهمة ومبشرة.. وتحالف الأحزاب: يقربنا بشكل أسرع نحو الجمهورية الجديدة باسل عادل وسيد عبد العال وتيسير مطر
كتب كامل كامل – محمود حسين – سامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد سياسيون بإحالة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مخرجات الحوار الوطني إلي الجهات المعنية، مؤكدا أن هذا الأمر يؤكد نجاح المرحلة الماضية من تاريخ الحوار الوطني، كما أنه يكلل جهود كل من شارك وتقدم برؤي ومقترحات لمجلس أمناء الحوار الوطني.

قال باسل عادل رئيس كتلة الحوار الوطني، إن تحويل مخرجات الحوار الوطنى للرئيس السيسى، واهتمام الرئيس بها وإحالتها من جانبه للجهات المعنية لدراستها، يعكس اهتمامه بالملفات التى تمت مناقشتها خلال جلسات الحوار المختلفة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تؤكد حالة الإصرار الموجودة لدى مجلس الأمناء والدور الذى قاموا به فى تحويل الأفكار والرؤى المختلفة إلى مقترح قابل للتطبيق على أرض الواقع.

رئيس كتلة الحوار: الحوار الوطنى يؤسس لمرحلة جديدة | مبتدا

وأكد باسل عادل أن هناك 3 نقاط إيجابية فى إعلان مجلس الأمناء تحويل المقترحات مؤسسة الرئاسة أولها جدية مجلس الأمناء، ومقررى اللجان فى الاستماع كافة القوى والأحزاب والشخصيات التى شاركت بغض النظر عن توجهها السياسى بمنتهى الحياد بجانب جدية مؤسسة الرئاسة فى تنفيذ ما تم التوصل إليه من جانب الحوار الوطنى، وأخيرا يعكس إيجابية المقترحات المقدمة من المشاركين سواء أحزاب أو شخصيات عامة وأن هذه المقترحات قادرة على حل التحديات والمشاكل التى تواجه الدولة المصرية.

 

ورحب النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إحالة مخرجات الحوار الوطنى إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة مهمة ومبشرة وتعد تقدم إيجابي لدور الحوار الوطني.

وأكد النائب سيد عبد العال رئيس حزب التجمع أن الحوار الوطني ناقش عدد من الملفات الهامة خلال الفترة الماضية، منها ما يتعلق بالقوانين المنظمة للانتخابات، بجانب تعديل قانون الوصاية كذلك تمت مناقشة موعد انتخابات المحليات ووضع موعد استرشادي لها كل هذه الملفات هامة وتشغل بال المواطن، مشيراً إلى أنه بعد تحويل الملفات والمخرجات التي انتهى منها الحوار الوطني لرئيس الجمهورية نكون أمام خطوات تنفيذية مهمة.

 

فيما ثمن تحالف الأحزاب المصرية، المكون من 42 حزبا سياسيا، بإحالة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مخرجات الحوار الوطني لجهات المعنية، مؤكدا أن هذا الأمر أكبر دليل على نجاح الحوار الوطني بنسبة 100%.

وقال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الذي حدث اليوم من تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسى مخرجات الحوار الوطني ثم إحالتها إلي الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن.

ووجه "مطر" الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتفاعله السريع مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطني والإسراع في إحالتها إلي الجهات المعنية، مؤكدا أن إحالة الرئيس السيسى مخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية يكلل نجاح المرحلة السابقة في تاريخ الحوار الوطني ويقربنا بشكل أسرع نحو الجمهورية الجديدة.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".

 

وأضاف الرئيس السيسى على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة