الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى حميات منوف يقدم أفضل خدمة للمرضى.. مدير المستشفى: الوزارة دعمتنا بالأجهزة ونستقبل الآلاف من المرضى بالمحافظة وأيضا من الجيزة والبحيرة.. ووحدة غسيل الكلى بها 22 ماكينة.. صور

الإثنين، 03 يوليو 2023 10:00 م
الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى حميات منوف يقدم أفضل خدمة للمرضى.. مدير المستشفى: الوزارة دعمتنا بالأجهزة ونستقبل الآلاف من المرضى بالمحافظة وأيضا من الجيزة والبحيرة.. ووحدة غسيل الكلى بها 22 ماكينة.. صور مستشفى حميات منوف
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمام غير مسبوق بتطوير هذا القطاع الحيوى والمهم لكل المواطنين وهناك تغير واضح فى عهد الرئيس داخل تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات المستمرة والقوافل الطبية، التى استهدفت المواطنين فى كل بقاع مصر بالقرى والنجوع والكفور ووصلت إليهم فى محل إقامتهم ليس هذا فقط بل أنها قدمت لهم كل شيء بالمجان العلاج العمليات الجراحية الكبرى المتابعات الدورية والمستمرة لهم للتأكد من سلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.

وتعد مستشفى حميات منوف بمحافظة المنوفية، من أهم المستشفيات بمحافظة المنوفية، حيث أنها تستقبل الآلاف من أهالى محافظة المنوفية، من شتى المراكز إلى جانب جزء من محافظتى البحيرة والجيزة، وذلك لكونها من أهم المستشفيات التى تقدم خدمة عالية للمرضى.

ويقول محمد سلامة مدير مستشفى حميات منوف بمحافظة المنوفية، أن مستشفى حميات منوف تخدم الآلاف من المرضى بشتى أنحاء محافظة المنوفية، ومركز كوم حماده التابع لمحافظة المنوفية، وجزء من محافظة الجيزة، نظرا لأنها من أهم مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية وليست فقط محافظة المنوفية، ونظرا لما تمتلك من أجهزة على أحدث مستوى.

ويضيف مدير مستشفى حميات منوف بمحافظة المنوفية، أن المستشفى تمتلك وحدة للغسيل الكلوى على أعلى مستوى، حيث أن الوحدة بها 22 ماكينة غسيل كلوى عقب ما تم تطويرها 13 ماكينة وتزويدها بماكينات جديده حتى أصبح 22 ماكينة على أحدث مستوى تخدم المئات من مرضى الفشل الكلوى على مستوى المحافظة، وجزء من محافظة البحيرة والجيزة، بالإضافة إلى توصيل 2 ماكينة كلى داخل غرفة العناية لتسهيل الخدمة لمرضى العناية وعدم التحرك للحفاظ على صحتهم.

يشير مدير المستشفى، أن المستشفى تمتلك من الأجهزة المقطعية 16جهاز أشعة مقطعية، مقطع أحدث جهاز أشعة موجود فى محافظة المنوفية، ويتم من خلاله إجراء الأشعة على جميع أجزاء الجسم بتكلفة ما يقرب من 4 ملايين ونصف، وتم تركيبه فى شهر سبتمبر الماضى، بالإضافة إلى جهاز إيكو أطفال وكبار موجات صوتيه على القلب يتم استخدامه للمرضى المحجوزين داخل المستشفى بتكلفة ما يقرب 350 ألف جنيه.

وأوضح مدير مستشفى حميات منوف بمحافظة المنوفية، أن المستشفى تمتلك جهاز أشعة عادية حديث و2 جهاز أشعة تلفزيونية بتكلفة ما يقرب من مليون جنيه، بالإضافة إلى جهاز أشعة متنقل لمرضى العناية تسهيلا لمساعدتهم وعدم الحركة.

وأكد سلامة، أن المستشفى تبلغ سعتها 144 سريرا تم تطويرها على أعلى مستوى فى كافة المجالات، بالإضافة إلى أن المستشفى بها 35 سريرا بغرف العناية المركزة.

ولفت مدير مستشفى حميات منوف، إلى أنه تم دعم العناية المركزة بعدد 7 أجهزة تنفس صناعى جى أى أمريكى ما يقرب 6 ملايين، من قبل وزارة الصحة تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، بجانب عمليات المناظير التى تتم بالمستشفى ب 2جهاز منظار علوى يقوم على العمل بها أفضل استشارى الجهاز الهضمى.

وأوضح الدكتور محمد سلامة، أن المستشفى تستقبل يوميا لا يقل 700 متردد على العيادات الخارجية وشهريا لا يقل 15 ألف متردد، بجانب المرضى الذى يتم حجزهم داخل المستشفى، مشيرا إلى أنه تم إجراء ما يقرب 1500 عملية منظار العام الماضى داخل المستشفى.

وشدد سلامة، أن كل العاملين بمستشفى حميات منوف سواء أطباء أو أعضاء هيئة تمريض يعملون على قدم وساق من أجل حصول خدمة مميزة للمرضى، لأنه حق لهم فى الحصول على أفضل خدمة.

وأجرى اليوم السابع جولة داخل الأقسام الداخلية المحجوز بها المرضى والتقينا بعدد من الحالات الذين أكدوا أنهم الخدمة بالمستشفى على أعلى مستوى سواء كان من جانب الأطباء أو أعضاء هيئة التمريض بالمستشفى، حيث أكد سمير محمود: "حضرت إلى المستشفى وأن أعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة وتعب شديد بالبطن وعقب مرور اليوم شعرت بتحسن وعند الحرص على تناول الدواء المقدم من المستشفى لى فى مواعيده عن طريق هيئة التمريض الحمد لله أشعر الآن براحة كبيرة".

فيما أضاف طاهر محمد، من إحدى قرى مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، أن مستشفى حميات منوف تعد أقرب مستشفى حميات لنا لأن أقرب مستشفى لنا بمحافظة البحيرة تبعد كثير، إلى جانب أن مستشفى حميات منوف تقدم خدمة عالية للمرضى المترددين عليها والمحجوزين بداخلها، وذلك لأن هناك مرور يومى من الأطباء على المرضى المحجوزين للاطمئنان على حالتهم الصحية إلى جانب الاهتمام الكبير من هيئة التمريض بالمستشفى الذين يعملون ليلا ونهارا من أجل خدمتنا.

IMG20230408122337
 

 

IMG20230408122430
 

 

IMG20230408122652
 

 

IMG20230408122740
 

 

IMG20230408122956
 

 

IMG20230408142016
 

 

IMG20230408142018
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة