لوحة "السوق فى القاهرة" للمستشرق كارف مولر فى مزاد سوثبى.. اعرف ثمنها

الإثنين، 24 أبريل 2023 09:00 ص
لوحة "السوق فى القاهرة" للمستشرق كارف مولر فى مزاد سوثبى.. اعرف ثمنها لوحة السوق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت دار سوثبى، للمزادات العالمية، مزادًا لبيع لوحات المستشرقين، فى لندن، ومن بين الأعمال الفنية التى تم بيعها، لوحة السوق بالقاهرة، للفنان ليوبولد كارل مولر، يقدر ثمنها ما بين 60 إلى 80 ألف جنيه إسترلينى وبيعت بـ 42 ألف جنيه إسترلينى. 
 
وقام الفنان مولر بأول زيارة من تسع زيارات له إلى القاهرة فى شتاء 1873-1874، وكان مصدر إلهام لأول لوحة استشراقية واسعة النطاق بعنوان Bedouin Camped بالقرب من الأهرامات، وفي عام 1881 أمضى ستة أشهر في البلاد ، اثنان منها فى صعيد مصر، وأقام لمدة شهرين تقريبًا فى أسوان لمراقبة حياة البدو. 
 
وجد مولر سوقًا جاهزة للوحاته، لا سيما بين الزوار الإنجليز الذين يقضون الشتاء في القاهرة ، وفي وقت مبكر من عام 1875 شجعه أمير ويلز على إرسال أعماله إلى لندن. هنا ، تم توقيعه من قبل تاجر الأعمال الفنية الرائد ومالك المعرض الفرنسي ، هنري واليس ، الذي عزز نجاحه التجاري. من بين جميع المستشرقين النمساويين يمكن القول إن مولر كان له التأثير الأقوى على مدرسة المستشرقين في فيينا. عُيِّن أستاذاً في أكاديميّة دير بيلديندين كونستي في فيينا عام 1877 ، وكان من بين تلاميذه تشارلز ويلدا ورودولف سوبودا وفرانز كوسلر.
 
السوق
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة