سوثبى تبيع لوحة الحصان العربى من مصر لـ فرانسوا جابربيل ليبول.. تخيل ثمنها

السبت، 22 أبريل 2023 09:00 ص
سوثبى تبيع لوحة الحصان العربى من مصر لـ فرانسوا جابربيل ليبول.. تخيل ثمنها اللوحة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دار سوثبى، للمزادات العالمية، مزادًا لبيع لوحات المستشرقين، فى لندن، ومن بين الأعمال الفنية التى تم بيعها، لوحة الحصان العربي وعريسه من مصر، للفنان فرانسوا جابرييل ليبول، ويقدر ثمنها ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه إسترلينى، وتم بيعها بـ20 ألف جنيه إسترلينى.

كان الإنتاج الفني لفرانسوا-جابرييل ليبول غزير الإنتاج خلال حياته، وأصبح مساهمًا منتظمًا في صالون باريس من عام 1824، سافر على نطاق واسع خلال حياته لزيارة إسبانيا وإيطاليا وشمال إفريقيا وتركيا للإلهام.

اللوحة
اللوحة

 

 

العمل الحالى الذى يعرض فى سوثبى، وهو موضوع نادر بالنسبة للفنان، يصور حصانا وعريسه في منظر طبيعي مصري - الأهرامات التي يمكن رؤيتها من بعيد، ويسلط الاهتمام الدقيق بالتفاصيل تجاه العريس، وخاصة ملابسه وأسلحته، كما أن يده اليسرى تحمل سيف عثماني. إن وجود هذه العناصر الجميلة يؤكد مكانته كشخصية مهمة وقوية.

 فرانسوا جابرييل جيوم ليبول ولد يوم 21 يناير سنة 1804 فى فرساى، درس فى المدرسة الوطنيه للفنون الجميلة، ومات فى 1 يناير سنة 1886.

 

جدير بالذكر  أن دار سوثبى للمزادات العالمية، باعت خلال مزاد لبيع أعمال فنون العالم الإسلامى، ورقة مزخرفة تأتى من بلاد فارس يرجع تاريخها إلى الربع الأخير من القرن السادس عشر، يقدر ثمنها ما بين 8 إلى 12 ألف جنيه إسترلينى.

كما يضم المزاد أيضا حاملة شعلة محفورة من النحاس الأصفر تعود إلى بلاد فارس ترجع إلى أواخر القرن السادس عشر، ويقدر ثمنها ما بين 12 إلى 18 ألف جنيه إسترلينى.

ومن بين القطع المعروضة للبيع لوحة الشيخ عبد الرحمن موقعة من محمد جوهر، تعود إلى الهند، موغال، يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثامن عشر، ويقدر ثمنها ما بين 4 إلى 6 آلاف جنيه إسترلينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة