الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى الزقازيق العام ينافس 30 مستشفى ويفوز بالمركز الأول فى مجال العناية المركزة.. تفعيل العيادات المسائية ضمن حياة كريمة.. وخطة لتوسيع أقسام القلب المفتوح وجراحات العظام

الأربعاء، 15 فبراير 2023 11:00 م
الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى الزقازيق العام ينافس 30 مستشفى ويفوز بالمركز الأول فى مجال العناية المركزة.. تفعيل العيادات المسائية ضمن حياة كريمة.. وخطة لتوسيع أقسام القلب المفتوح وجراحات العظام الفريق الطبى بقسم العناية
الشرقية فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشفى الزقازيق العام شهد طفرة غير مسبوقة من حيث تطوير الأقسام الطبيبة به، والتى بلغت تكلفتها التقديرية 38 مليون جنيه، وشملت جراحات القلب المفتوح، وهو القسم الأول من نوعه بمستشفيات الصحة بالمحافظة، وأيضا وحدة القسطرة القلبية، وقسم الاستقبال والطوارئ، وقسم العناية المركزة للقلب، والعناية المتوسطة لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن مستشفى الزقازيق العام شهد مؤخرا أعمال تطوير بقسم العناية المركزة للطوارئ بقوة 15 سرير بدلا من 10 أسرة بتكلفة مليونين ونصف، وقسم العناية المركزة للأطفال بقوة 12 سريرا بدلا من 9 أسرة بتكلفة 3 ملايين جنيه، وقسم الحضانات بقوة 25 حضانة، بدلا من 17 حضانة بتكلفة مليونين ونصف المليون جنيه.

مشيرا إلى حصول مستشفى الزقازيق العام، على المركز الأول بالمسابقة العلمية الثانية للتعليم والتدريب فى مجال العناية المركزة، التى أقيمت فى نهاية ديسمبر الماضى، تهدف إلى التعليم والتدريب وعرض الحالات ومناقشتها والوصول إلى أفضل مستوى خدمة طبية فى مجال العنايات المركزة على مستوى الجمهورية، وشارك فى المسابقة بعدد 32 مستشفى من مختلف محافظات الجمهورية وتأهل منها 16 مستشفى، حيث شاركت محافظة الشرقية مستشفيات الزقازيق العام أبوكبير المركزى، وانتهت المسابقة بإعلان فوز العناية المركزة بمستشفى الزقازيق العام بالمركز الأول بين جميع المستشفيات الحكومية وتسلم فريق الحضور عن محافظة الشرقية، كأس المركز الأول.

 

وقال الدكتور جلال محمد بليغ استشارى نساء وتوليد، مدير مستشفى الزقازيق العام، أن المستشفى على قلب رجل واحد لخدمة أهالى محافظة الشرقية، وانعكس أثر ذلك بحصول قسم العناية المركزة بالمستشفى على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة التعليم والتدريب، وأن العيادة المركزة بالمستشفى تتميز بنسبة الإشغال العالية التى تصل إلى 90% وتغطى أغلب التخصصات، لافتا أن المستشفى يضم 14 قسما منها " نساء وتوليد- الجراحة العامة- العظام- الاطفال- السموم- العناية المركزة - عنايةالطوارئ، القلب المفتوح مخ واعصاب جراحة قلب وصدر".

 

 متابعا أن العيادات المسائية بالمستشفى، فعلت منذ عدة أشهر طبقا للمبادرة الرئاسية وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستقبال المرضى وتضم كافة التخصصات بأجر رمزى تخفيفا على الغير قادرين، وتشغيل 14 تخصص العيادات المسائية، فضلا عن استحداث عيادات جديدة مثل عيادة التغذية العلاجية عيادة الألم ورسم العصب وفسيولوجية كهربائية القلب، والجلدية، لافتا إلى تقديمه بمذكرة لنقل مقر العيادات المسائية من منطقة الشوبك إلى المستشفى، للتسهيل على المرضى.

 

وأوضح أن مستشفى الزقازيق العام، يخدم قاعدة عريضة من المجتمع، ولدينا 41 سرير عناية ، منها 13 عناية مركزة و13 عناية القلب و11 عناية الاطفال و22 حضانة، ويتم إجراء عمليات القلب المفتوح ما بين 6 حالات شهرية تجرى عمليات جراحية من قوائم الانتظار بالمستشفيات الأخرى، و60 حالة جراحة عامة شهريا، والمستشفى استقبل مؤخرا طفلا لم يتمكن من إجراء عملية خاصة بالقلب فى مستشفى مجدى يعقوب وتم إجراء عملية له بنجاح.

وأشار بليغ أنه من المخطط قريبا توسيع نشاط القلب المفتوح وجراحات العظام وجراحات مناظير العظام، وقسم النساء والتوليد ليكون له القيادة على مستوى الشرقية، فضلا عن تفوقنا فى الريادة فى القلب والصدر، وتدشين قسم الجلدية، لجمعية الجلدية، وشاركنا فى تقديم الخدمة الطبية للغير قادرين ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والكشف عن طلاب المدارس ذوى الهمم بالمدرسة الفكرية، مضيفا أن هناك فريق مكون من 6 أفراد متواجد على مدار 24 ساعة بزى موحد متواجد بين كل أقسام المستشفى للتعامل الفورى مع أى شكوى وحلها على الفور.

فيما قال محمد سليمان، من مركز بلبيس، إنه توجه بنجلته البالغة من العمر 12 عام إلى مستشفى الزقازيق العام وتم إجراء جراحة القلب المفتوح لها بنجاح وتلقت الرعاية الطبية أفضل مما تقدم بالمستشفيات الخاصة.

IMG-20230210-WA0041
وحدة قسطرة القلب

 

الدكتور جلال بليغ
الدكتور جلال بليغ

 

الفريق الطبى بقسم الحضانة
الفريق الطبى بقسم الحضانة

 

الفريق الطبى بقسم العناية_1
الفريق الطبى بقسم العناية

 

شكر من كيل وزارة الصحة للمستشفى
شكر من كيل وزارة الصحة للمستشفى

 

كاس الحصول على المركز الاول بمسابقة التدريب والتعليم
كاس الحصول على المركز الاول بمسابقة التدريب والتعليم

 

محمد سليمان والد الطفلة فاطمة
محمد سليمان والد الطفلة فاطمة

 

مدير مستشفى الزقازيق العام
مدير مستشفى الزقازيق العام

 

وحدة القسطرة
وحدة القسطرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة