"اليوم السابع" أبرز المواقع اهتماما بقضايا المرأة فى رسالة ماجستير

الإثنين، 13 فبراير 2023 09:13 م
"اليوم السابع" أبرز المواقع اهتماما بقضايا المرأة فى رسالة ماجستير جانب من مناقشة رسالة الماجستير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت الصحفية "هايدى محمد" على درجة  الماجستير في الإعلام بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف فى الرسالة البحثية بعنوان «دور صحافة الفيديو بالمواقع الإلكترونية الصحفية في توعية المرأة المصرية بالقضايا الصحية» دراسة ميدانية، وتجدر الإشارة إلى أن لجنة المناقشة أكدت على أهمية الرسالة؛ بسبب ندرة الدراسات السابقة التي اختصت بصحافة الفيديو.

أبرز الصحف
أبرز الصحف

 

واستخدمت الدراسة استمارة الاستبيان والمقابلة المتعمقة كأدوات لجمع البيانات وشملت عينة دليل المقابلة (خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، سلامة حربي مدير تحرير الأهرام، الإعلامي جابر القرموطي، أحمد صبري رئيس تحرير موقع صدى البلد، محمد حمزة الدوي مدير التحرير ورئيس قسم بمجلة أكتوبر، عدي إبراهيم مدير تحرير موقع القاهرة ٢٤، الدكتورة رانيا يحيى عضو مجلس القوي للمرأة، نهاد أبو القمصان الناشطة في حقوق المرأة)

رسالة ماجستير تناقش قضايا المرأة
رسالة ماجستير تناقش قضايا المرأة

 

وأكدت نتائج الدراسة أن صحافة الفيديو لم تقم بدورها كما يجب نحو معالجة قضايا المرأة الصحية وتعتمد على الأخبار التقليدية ونشر البيانات وملء مساحات في الموقع وأيضا أكدت النتائج أن اليوم السابع أبرز المواقع الصحفية المهتمة بقضايا المرأة بشكل عام ويتابعها الفتيات والسيدات عينة الدراسة.

وتكونت لجنة المناقشة من أ.د. نادية القاضي أستاذ الصحافة-عميد كلية الإعلام بجامعة المنوفية رئيسا للجنة؛ أ.د السيد السعيد "استاذ مساعد العلاقات العامة-وكيل كلية الإعلام جامعة المنوفية "مشرفا رئيسا ومناقشا"؛ ود. فوزى عبد الرحمن الزعبلاوى "أستاذ مساعد الصحافة بمعهد البحوث العربية" مناقشا وعضوا.

مناقشة قضايا المرأة
مناقشة قضايا المرأة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة