متحف اللوفر يقرر عرض لوحة المسيح لـ تشيمابو عام 2025

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 04:00 ص
متحف اللوفر يقرر عرض لوحة المسيح لـ تشيمابو عام 2025 لوحه لا للسخرية من المسيح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل متحف اللوفر، فى العاصمة الفرنسية باريس، على لوحة مرموقة من العصور الوسطى للفنان الفلورنسى تشيمابو، التى تحمل عنوان "لا للسخرية من المسيح" يرجع تاريخها إلى نحو عام 1280، تم العثور عليها معلقة فى مطبخ منزل فرنسى قديم يقع فى شمال باريس، في عام 2019، تم بيع اللوحة في مزاد علني مقابل 24.1 مليون يورو في أكتوبر من نفس العام.

وأوضح متحف اللوفر، في بيان صحفى، أنه بعد إجراء عملية الترميم على اللوحة، سوف يتم عرضها وإدراجها للمشاهدين خلال عام 2025، وفقا لما ذكره موقع آرت نيوز.

لوحة لا للسخرية من المسيح
لوحة لا للسخرية من المسيح

وكان استحواذ متحف اللوفر على اللوحة بمثابة الدعم والولاء لأهمية هذه اللوحات باعتبارها كنزا وطنيا ينبغى الحفاظ عليه كما أن اللوحة مملوكة لجميع المواطنين الفرنسيين.

ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية منعت إخراج اللوحة الفنية إلى الخارج، وقامت بالاشتراك فى المزاد الذى أقيم فى أكتوبر 2019، واعتبرت اللوحة "كنزًا وطنيًا"، وكان أمام وزارة الثقافة 30 شهرًا لجمع الأموال اللازمة للحصول على اللوحة الخشبية النادرة وصغيرة الحجم.

كان القرار بمثابة خبر مخيب للآمال بالنسبة للمشتري المحتمل، ويشار إلى أن المرأة المسنة التي كانت تمتلك اللوحة وكانت تقوم بتعليقها فى المطبخ توفيت بعد يومين من عملية البيع فى المزاد، وتركت الفلوس للورثة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة