10 نصائح للتخلص من الوزن فى أسرع وقت.. منها السيطرة على التوتر

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 02:00 م
10 نصائح للتخلص من الوزن فى أسرع وقت.. منها السيطرة على التوتر دايت.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد لا يشعر البعض بزيادة وزنه، إلا بعد محاولته لارتداء قطعة من الملابس ولم يستطع ارتداءها، أو إصابته ببعض الأمراض المرتبطة بزيادة الوزن، وهذا ما يجعل المصاب بالسمنة يلجأ للأنظمة الغذائية التي قد تكون قاسية أو متوسطة وذلك حسب ما يصف الطبيب له، ولكن هناك من لا يلاحظ أي نتيجة، مهما كانت فاعلية النظام مع الآخرين، وقد تكون لعدة أسباب، ولذا نقدم 10 نصائح مهمة لضمان فاعلية أي نظام غذائي، بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "inspiredbyinsiders".

الاهتمام بتناول البروتين

يعمل البروتين على تعزيز الشعور الشبع، ويقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام، ما يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء عملية الهضم.

تناول الطعام
تناول الطعام

شرب المزيد من الماء

يساعد شرب الماء على إنقاص الوزن بعدة طرق، حيث يعمل على عزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع وتناول كميات أقل.

النوم الكافي

عندما لا تحصل على قسط كاف من الراحة، ينتج جسمك المزيد من هرمون الجوع، مما يزيد من شهيتك ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

تناول طعام صحي

يمكنك بشكل فعال تجنب إغراء الرغبة الشديدة غير الصحية، قومى بتخزين الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة للحصول على خيارات سهلة ومغذية.

دايت
دايت

تناول الأطعمة الغنية بالحديد

يعد الحديد ضروري في نقل الأكسجين إلى خلاياك والحفاظ على مستويات الطاقة، عندما لا تحصل على ما يكفي من الحديد، يمكن أن تشعر بالتعب وتواجه صعوبة في فقدان الوزن.

إعداد وجبة في وقت مبكر

يساعدك ذلك على اتخاذ خيارات غذائية صحية، ستكون أقل عرضة لتناول شيء غير صحي عندما يكون لديك وجبات صحية جاهزة بالفعل وجاهزة للاستخدام.

كل ببطء

عند تناول الطعام، يستغرق عقلك حوالي 20 دقيقة لمعالجة الإشارات الصادرة من معدتك بأنك ممتلئ، فتناول الطعام ببطء يمكن أن يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام ويمنح جسمك وقتا لتسجيل مدى رضاه.

الحد من تناول الملح

الإفراط في تناول الملح يمكن أن يسبب احتباس الماء، مما يؤدي إلى الانتفاخ وزيادة الوزن، فعليك أن تقلل من تناول الأطعمة المصنعة، والتي غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

الملح
الملح

أتمرن بانتظام

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي واحدة من الاستراتيجيات الأكثر تأثيرا لفقدان الوزن، يمكن أن يؤدي دمج تدريب القوة في روتينك أيضا إلى تعزيز نمو العضلات وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

السيطرة على التوتر
السيطرة على التوتر

السيطرة على التوتر

يمكن أن يساهم التوتر المستمر في زيادة الوزن لأنه يحفز إفراز للكورتيزول، هذا الهرمون يشجع تراكم الدهون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة