بحضور 300 إمام وخطيب..

محافظ القليوبية يفتتح فعاليات برنامج "البناء الثقافى للأئمة والخطباء".. صور

الأحد، 05 نوفمبر 2023 02:16 م
محافظ القليوبية يفتتح فعاليات برنامج "البناء الثقافى للأئمة والخطباء".. صور إطلاق مبادرة وزارة الأوقاف تحت عنوان "البناء الثقافي للأئمة والخطباء"،
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أهمية الدور التوعوى والوطنى للأئمة فى المجتمع، وتضافر الجهود بين الجهات المعنية لتنمية مهارات الأئمة والخطباء ليكونوا سفراء للفكر الوسطى والاعتدال وحجم التأثير الإيجابى الذى يصنعه كل منهم خلال حديثه مع المواطنين من المترددين على المساجد خلال الصلوات أو الدروس الدينيّة وحماية عقول شبابنا ومحاربة أهل الشر وأفكارهم الهدامة.

وبدأت المبادرة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم انعقاد المقرأة النموذجية للأئمة ثم كلمة لمحافظ القليوبية، وختاما كلمة للدكتور محمد عبد الفتاح وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، تناول خلالها شرحا وافيا عن الأمن السيبرانى وأبعاده وحماية المعلومات وحماية المجتمع وأفراد الأسرة من الهجمات السيبرانية.

وألقى محافظ القليوبية، كلمة، أكد خلالها على سعادته لإطلاق مبادرة وزارة الأوقاف والتى أطلقت تحت عنوان "البناء الثقافى للأئمة والخطباء"، وذلك بهدف نشر الفكر الوسطى المستنير، مؤكدا أن هذه المبادرة هى إحدى المبادرات الهادفة لتنمية مهارات الأئمة والخطباء بمديرية الأوقاف القليوبية، وذلك من خلال عقد لقاءات مفتوحة مع كبار العلماء والمثقفين وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التى نفذت على أرض القليوبية والتعرف على حجم الإنجازات التى تشهدها الدولة الحديثة للدولة المصرية بمختلف قطاعات التنمية.

وأكد محافظ القليوبية، على عظمة وقوة الدولة المصرية التى تسطيع تحت أى ظروف تخطى الصعاب والأزمات التى تواجهها، وليس هناك دليل أوضح من الإنجازات التى استطاعت الدولة تحقيقها تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة الماضية فى شتى المجالات أبرزها مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة القضاء على فيروس سى، التى استهدفت كل شرائح المجتمع وتوزيع العلاج بالمجان، حيث تم القضاء تماما على فيروس سي.

وتابع، كما اهتمت الدولة بتنفيذ مبادرة حياه كريمة التى استهدفت القرى المصرية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من بينها مشروعات الصرف الصحى التى وصلت نسبته فى قرى القليوبية حتى الآن أكثر من 75%، ومشروعات الغاز والإنترنت والأبنية التعليمة، مشيرا أن محافظة القليوبية كانت لها النصيب الأكبر فى مشروعات الصحة، حيث تم إنشاء 5 مستشفيات بالمحافظة تم تجهيزهم على أعلى مستوى من التقنية والأجهزة الطبية الحديثة بخلاف مشروعات الصحة الأخرى.

وبدوره أكد وكيل وزارة الأوقاف الشيخ صفوت أبو السعود، على أهمية البناء الثقافى للجميع خلال الفترة الحالية، وضرورة الوقوف على ما قامت به الدولة المصرية من إنجازات ومشروعات ومبادرات فى كافة المجالات الخدمية والصحية والرياضية والتعليمية، وما تقوم به أيضا الدولة فى رعاية الأنشطة الدينية والمسابقات القرآنية المحلية والعالمية.

وأضاف، أن الإنجازات التى شيدتها الدولة تتحدث عن نفسها وسيظل الوطن فى أمن وأمان طالما هناك قيادة حكيمة ترعى هذا الوطن، مشيدًا بما تم ويتم من مشروعات متعددة، ومدن جديدة، وشبكات الطرق، وأنه يجب أن يعمل الأئمة على إبراز الصورة الحضارية المشرفة التى أصبحت عليها الجمهورية الجيدة بإنجازاتها المتعددة والمتنوعة، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تهتم ببناء الدعاة فى كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، وحققت طفرة ملموسة فى اهتمامها بالمساجد مبنى ومعنى.

وثمن محافظ القليوبية، التعاون المثمر مع وزير الأوقاف الذى أسفر عن تنفيذ العديد من المبادرات فى سبيل تنمية المجتمع وتحسين معيشة المواطنين، إلى جانب دعم جهود المحافظات ومختلف أجهزة الدولة لتحقيق أهدافها وبرامج التنمية الخاصة بها.

وألقى وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، كلمة تناول فيها ضرورة التوعية بأساسيات الأمن السيبرانى الذى يعد من أهم الملفات التى توليها الدولة اهتمام فى خطتها الاستراتيجية 2030، من أجل الحفاظ على حماية المعلومات الشخصية وتحقيق بيئة رقمية آمنة من هجمات الجرائم الإلكترونية، خاصة فى ظل التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم وانتشار التعاملات الرقمية بشكل يومي.

جاءت الندوة بحضور كلا من اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور خالد عيسوى منسق الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، والدكتور محمد عبد الفتاح وكيل كليه الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة بنها.

 

 

جانب من الندوة
جانب من الندوة

 

أئمة القليوبية
أئمة القليوبية

 

أئمة القليوبية خلال الندوة
أئمة القليوبية خلال الندوة

 

خلال الندوة
خلال الندوة

 

محافظ القليوبية خلال كلمته
محافظ القليوبية خلال كلمته

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة