عيد الحب المصرى.. ليه لازم تتخلص من السنجلة وتدور على الحب؟

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:00 ص
عيد الحب المصرى.. ليه لازم تتخلص من السنجلة وتدور على الحب؟ فوائد الحب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يستطيع أي شخص أن يعيش دون حب، لأنه بذلك سيتحول لجماد مفتقد للإحساس والإنسانية والشعور بالآخرين، وحينئذ سوف تتحول الحياة لغابة وجحيم لا يطاق، وللحب فوائد كثيرة تعود على الشخص وعلى من حوله، وبمناسبة عيد الحب المصرى، نستعرض في هذا التقرير فوائد الحب، وفقاً لما ذكره موقع " betterhelp".

 

فوائد الحب فى حياة الإنسان
 

الشعور بالسعادة
 

قال المحللان النفسيان جون بولبي وأبراهام ماسلو، إن من المهم أن يشعر الشخص بالحب، فهو أمر ضرورى مثل الغذاء والماء والمأوى. وأشار التقرير أيضاً إلى أن الشخص عندما يشعر بأنه محبوب فإن ذلك يجعله يشعر بالرضا، كما يعود عليه بفوائد جسدية وعقلية، حيث ينتج الدماغ خلال ذلك المزيد من مادة الدوبامين، والتي تحسن من حالة الشخص المزاجية وتجعله يشعر بالسعادة.

عيد الحب المصرى
عيد الحب المصرى

 

الاهتمام بالنفس
 

الوقوع فى الحب يمكن أن يشجع الشخص على الاعتناء بنفسه بشكل أفضل، حيث يهتم بارتداء ملابس أنيقة ويعتنى بشعره ويختار تسريحة مناسبة له، حتى يظل محط إعجاب الطرف الآخر.

فوائد الحب
فوائد الحب

 

الاهتمام بالصحة
 

عندما يقع الشخص في الحب فإنه يصبح مهتماً بصحته أكثر من أى وقت مضى، ويحرص على اتباع نظام غذائى صحى ويمارس التمارين الرياضية بشكل يومى، حتى يحصل على جسم رشيق حتى يبدو في أجمل صوره طوال الوقت أمام الطرف الآخر.

فوائد الوقوع فى الحب
فوائد الوقوع فى الحب

 

زيادة العمر
 

يساعد الحب على عيش حياة أطول، حيث أكدت دراسات مختلفة أن  المتزوجين يعيشون فترة أطول، ويعانون من اكتئاب أقل، و من انخفاض ضغط الدم، كما إنهم أكثر عرضة لاكتشاف المشكلات الصحية في وقت مبكر وذلك لإهتمام شركائهم بهم.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة