بيلينجهام وجيسوس على رأس التشكيل المثالى للأسبوع فى دورى أبطال أوروبا

الخميس، 30 نوفمبر 2023 07:50 م
بيلينجهام وجيسوس على رأس التشكيل المثالى للأسبوع فى دورى أبطال أوروبا بيلينجهام
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن التشكيل المثالي للجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24 بعد انتهاء المباريات بالأمس والتى شهدت منافسات شرسة في عدة مباريات ونتائج مفاجئة أيضًا للبعض الآخر.

ونجح عدد من اللاعبين في الظهور بشكل لافت وقيادة أنديتهم لتحقيق انتصارات مستحقة على رأسهم الإنجليزي المتألق جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد الإسباني الذي سجل في انتصار الميرنجي على حساب نابولي الإيطالي، وجابرييل جيسوس الذي قاد أرسنال لتحقيق فوز تاريخي.

دوري أبطال أوروبا

وجاء التشكيل المثالي للجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: جريجور كوبيل (دورتموند) – 8 نقاط.

خط الدفاع: لوين بلوم (يونج بويز) – 16 نقطة، ميكولا ماتفيينكو (شاختار دونيتسك) – 15 نقطة، جواو كانسيلو (برشلونة) – 14 نقطة.

خط الوسط: بوكايو ساكا (آرسنال) – 12 نقطة، فيل فودين (مانشستر سيتي) – 17 نقطة، حكيم زياش (غلطة سراي) – 21 نقطة، جود بيلينجهام (ريال مدريد) – 14 نقطة، جواو ماريو (بنفيكا) – 21 نقطة.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس (آرسنال) – 12 نقطة، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) – 12 نقطة.

التشكيل المثالي للجولة الخامسة
التشكيل المثالي للجولة الخامسة

حقق النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام أرقاما مميزة مع فريقه ريال مدريد في منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

وسجل بيلينجهام الهدف الثاني في فوز فريقه  ريال مدريد على حساب نظيره نابولى بنتيجة 4-2، في المباراة التى أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح جود بيلينجهام أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في أول 4 مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع النادي.

كما سجل جود بيلينجهام هدفه الرسمي الـ15 هذا الموسم بقميص ريال مدريد، لم يسجل أي لاعب آخر في الدوري الأسباني هذا العدد من الأهداف في موسم 2023-24.

وكذلك أصبح جود بيلينجهام رابع لاعب يسجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا قبل أن يبلغ 21 عامًا.

كما يعتبر زميله نيكو باز (19 سنة و82 يومًا) هو ثاني أصغر لاعب أرجنتيني يسجل في دوري أبطال أوروبا بعد ليونيل ميسي ضد باناثينايكوس في نوفمبر 2005 (18 عامًا و131 يومًا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة