الشاعر حسن طلب يفوز بجائزة سلطان بن على العويس للشعر

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 12:06 م
الشاعر حسن طلب يفوز بجائزة سلطان بن على العويس للشعر الشاعر الكبير حسن طلب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز الشاعر الكبير حسن طلب بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية 2023، في دورتها الـ18 فئة الشعر، وقال الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عبد الحميد أحمد، خلال بيان: إن لجنة تحكيم الجائزة قررت فوز مجموعة متميزة من الأدباء والمفكرين العرب، وذلك لتميزهم كلٌ في مجاله، ولأعمالهم التي أسهمت في تطور الأدب والثقافة في العالم العربي".

وأضاف عبد الحميد أحمد: أنه بعد العديد من المداولات بين أعضاء لجنة التحكيم، قررت فوز الشاعر حسن طلب بجائزة الشعر، حيث رأت اللجنة في تجربته فرادة وغزارة وتنوعًا، إضافة إلى وجود مشروع شعري متكامل ومتنام لديه يتسم بالتجريب ويمازج بين الشعرية والصوفية والرؤى الفلسفية.

كما أعلنت اللجنة فوز القاص أمين صالح بجائزة القصة والرواية والمسرحية، وذلك لامتلاكه تجربة إبداعية مغايرة، تمثلت فيما كتب من قصص قصيرة ونصوص وأعمال أخرى تدل على أنه متنوع الثقافة متعدد الاهتمامات.

وقررت اللجنة فوز الناقد عبد الله إبراهيم بجائزة الدراسات الأدبية والنقد، الذي تتسم مؤلفاته بوضوح الرؤية المنهجية والانشغال بموضوع السردية العربية ومنجزاتها وسياقاتها المتحولة، والاهتمام بالقضايا الثقافية، وإعادة تأمل العلاقة بين الشرق والغرب، فيما فاز المفكر عبد السلام بن عبد العالي بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية، وهو من رواد المدرسة التفكيكية في الثقافة العربية.

يشار إلى أن المؤسسة ستعلن لاحقا عن الفائز بجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي، سيتم الإعلان لكونها تمنح بقرار من مجلس أمناء الجائزة، ولا تخضع لمعايير التحكيم أسوة بالجوائز في الحقول الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة