التليفزيون هذا المساء.. صحفى فلسطينى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" الأوضاع الكارثية بقطاع غزة

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. صحفى فلسطينى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" الأوضاع الكارثية بقطاع غزة غزة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

صحفى فلسطينى يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" مدى الأوضاع الكارثية بقطاع غزة

أحداث متسارعة وغاية فى الصعوبة يمر بها الفلسطينيون حاليًا، وسط تعنت من قوات الاحتلال الاسرائيلى، وفى هذا الصدد بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض فيها مع الكاتب الصحفى محمود اللوح من غزة تطورات الأوضاع هناك.

وفى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، قال محمود اللوح، إن الأراضى الفلسطينية تشهد حاليًا انقطاعًا كاملًا للكهرباء، مما أدى لاستخدام الطاقة الشمسية وألواحها حاليًا.

وتابع الكاتب الصحفى الفلسطيني إنه حتى أمس كان ربع مليون مواطن ينزحون من غزة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف المناطق الموجود بها المواطنين المدنيين وقصفها، وإجبارهم على النزوح والخروج للحدود مع مصر.

وتابع الصحفى الفلسطيني في تصريحاته أن المواطنين الفلسطينيين حاليًا يريدون النجاة بأنفسهم وفى كل لحظة معرضون للموت وفقدان عائلاتهم بالكامل.

وعن الأكاذيب التي يبثها جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن المقاومة أعلنت عن تسليم مستوطنة وطفليها  في رسالة للعالم بأن القوات الاحتلال تنشر الأكاذيب بأن المقاومة تعدم الأطفال والنساء من الأسرى.

وأضاف أن المعتقلين هم جنود وضباط لقوات الاحتلال تم أسرهم من على الدبابات التي دخلت تقصف قطاع غزة، وحاليًا القوات تحاول تدمير البنية التحتية بالكامل لإبادة غزة.

خالد أبو بكر: كلمة الرئيس السيسي فيها الكثير من المشاعر الوطنية وطمأنت الشارع على القضية الفلسطينية
 

علق الدكتور خالد أبو بكر، على حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات والأكاديميات العسكرية الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي وانتهى قبل قليل، قائلا: "كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي مكتوبة بعناية وكان بها رسائل واضحة، مفادها أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية".

وأضاف أبو بكر، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "كل يوم"، الذي يقدمه عبر قناة "on": "موقفنا مع القضية الفلسطينية هو واجب تعلمناه وتتعلمه الأجيال المقبلة والرئيس السيسي اختار هذا التوقيت وهذا الحدث التاريخي كي يؤكد على شيء ثابت في الوجدان المصري، وهو أننا لن نتخلى عن أشقائنا وأن هذا قدر مصر".

وتابع، أن مصر تضطلع باتصالاتها كاملة لحماية الحقوق الفلسطينية، وأن إمداد شعبنا في فلسطين بالمواد الغذائية والإمدادات أمر لا مزاح فيه وهو واجب شرعي علينا، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي المكتوبة أو المرتجلة فيها الكثير من المشاعر الوطنية واطمئنان وإعادة اطمئنان للشارع المصري الذي ليس لديه موضوعا مهما مثل القضية الفلسطينية، فكل بيت مصري يتكلم عنها، وكان من الطبيعي أن يتحدث رئيس مصر بلسان الشارع كي يطمئن الشارع المصري.

وقال الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصف دعم مصر القضية الفلسطينية بأنه عقيدة نؤمن بها، وهو ما يعبر عن الشعب المصري، لأن القضية الفلسطينية عقيدة ثابتة وراسخة في وجداننا جميعا وفي وجدان القيادة المصرية.

وأضاف أبو بكر: "في وجدان المصريين والقيادة، يجب أن نقف بجوار الشعب الفلسطيني، وأكد الرئيس مرة أخرى أن هناك دور هام وحيوي ومطلوب ويتم بالفعل على الأرض في توصيل الإمدادات للشعب الفلسطيني".

وتابع، أن دور مصر لم يقتصر على الكلام، ولكن هناك خطة عمل واتصالات دولية وعربية وإمدادات لم تتوقف، وخصصت الدولة المصرية مطار العريش لتلقي كل المساعدات حتى تدخل غزة، مشددًا على أن بيان وزارة الخارجية الذي أصدرته اليوم كان قويا جدا، وتكليف الرئيس السيسي واضح وصريح بإمداد الأهالي في غزة بكل ما نملك من إمدادات.

وجدى زين الدين: كلمة الرئيس السيسي كلها رسائل مهمة جدا وصدرت عن رجل رشيد فعلاً
 

قال الدكتور وجدى زين الدين رئيس تحرير الوفد: ان خطاب الرئيس السيسي في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية اليوم كله رسائل كل جملة بها رسالة وكل رسالة مهمة جدا جدا .

وأضاف خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، المذاع على قناة الحياة: ان الرئيس السيسي وجه رسالة للمجتمع الدولى ومن وجهة نظرى المجتمع الدولى مصاب بالشيزوفرينيا لانه يتمسك بالحق في مواقف ويتخلى عنه في مواقف أخرى، الشعب الفلسطيني يتعرض للانتهاكات على مدار سنوات طويلة .

وتابع: لما لا يبكى المجتمع الدولى على المحرقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والكيل بمكيالين اصبح سياسة موجودة يعانى منها العالم، مصر لها وجهة نظر واضحة وصريحة وهو حل الدولتين وهذا حل واضح فلماذا المماطلة وكلمة الرئيس السيسي كلها مرتبطة ببعضها، وهى كلمة صادرة عن رجل رشيد فعلا ، المسألة ليست مسألة عواطف الان المسألة مسألة رشد وعقل الان، مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور وحتى الان من 1917 وحتى الان والموقف المصرى ثابت لا يتغير من حق الشعب الفلسطيني ان يقيم دولته على ارضه مش على ارض تانية ولا ينفع ان تحل القضية الفلسطينة على حساب أطراف أخرى والمجتمع الدولى في حالة خذلان الان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة