التليفزيون هذا المساء.. كل تفاصيل تصريحات وزارة الصحة عن انتشار حشرة البق

الخميس، 12 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كل تفاصيل تصريحات وزارة الصحة عن انتشار حشرة البق مداخلة محمد فاروق أحد ابناء الجالية المصرية في السعودية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

كل تفاصيل تصريحات وزارة الصحة عن انتشار حشرة البق
 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتى استعرض خلالها أنه أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لايوجد فى مصر أى انتشار لحشرة البق، مؤكدا أن أعمال الترصد فى مكافحة الحشرات مستمرة بالجمهورية وتابع: "شددنا كافة إجراءات الدخول من المطارات والموانى خاصة للقادمين من الدول التى تعانى من انتشار حشرة البق، ويتم توعية المسافرين بطرق الوقاية وفحص القادمين خاصة الأمتعة".

وتابع: "لا يشعر الكثير من الناس باللدغات، ولا تظهر عليهم أعراض غير شكل اللدغة، وما يحيط بها من إحمرار والتهابات بسيطة، بينما يكون البعض الآخر أكثر حساسية، ويعانى من أعراض أكثر حدة".

كما لا تظهر أعراض البق فى الجسم على الفور؛ لأنه يفرز كمية صغيرة من المخدر قبل أن يبدأ فى مص الدم، ويمكن أن يستغرق ظهور أعراض قرصة البق بضعة أيام، وتسبب اللدغة الشعور بعدم الراحة والحكة.. وتتمثل أعراض البق فى الجسم في:

- وجود نتوءات ملتهبة مرتفعة عن سطح الجلد مثيرة للحكة، ويتوسطها اللون الأحمر، وتنتشر فى شكل مجموعات أو خط مستقيم.

- الشعور بالحرقان والآلام.

- ونادرًا ما يعانى بعض الأشخاص من أعراض شديدة تتطلب العناية الطبية الفورية مثل:

- عدم انتظام ضربات القلب.

- صعوبة فى التنفس.

- حبوب بها ماء.

- المعاناة من الحمى.

- الشعور بالغثيان والقيء.

- المعاناة من تورم اللسان.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عادة لا تشكل لدغات بق الفراش تهديدًا صحيًا، وأفضل طريقة لعلاج اللدغة تجنب خدش المنطقة ووضع الكريمات الملطفة والمستحضرات المطهرة وتناول مضادات الهيستامين بعد استشارة الطبيب.

وحول الإجراءات الوقائية للمسافرين للوقاية من بق الفراش قبل السفر، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان يفضل استعمال الحقائب المصنوعة من البلاستيك ذات الألوان الفاتحة التى يسهل غسلها واكتشاف تواجد الحشرات عليها مع الحرص على اختيار أماكن الإقامة ذات السمعة الجيدة ودرجة النظافة العالية.

أما أثناء الإقامة يجب التأكد من عدم وجود حشرات أو أى آثار لها وكذلك معاينة الفراش، ومعاينة الغرف والستائر والموكيت وتغطية أكبر قدر ممكن من الجسم أثناء النوم مع ترك الأمتعة مغلقة داخل الشنط أن أمكن ووضعها بعيدًا عن السرير.

 

أحد أبناء الجالية المصرية بالسعودية: نظمنا مؤتمر في الرياض احتفالا بترشح الرئيس السيسي
 

قال محمد فاروق أحد ابناء الجالية المصرية في السعودية، إنهم نظموا مؤتمر أو احتفالية في أحد فنادق العاصمة الرياضة احتفالا بإعلان الرئيس السيسي ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتزامن مع احتفالات المصريين بالذكرى الخمسين لانتصار حرب أكتوبر.

وأوضح محمد فاروق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن المملكة العربية السعودية فيها أكبر جالية مصرية في العالم واشتملت الاحتفالية على كل فئات الجالية المصرية في السعودية من شباب لرجال أعمال لعاملين بالمملكة لأسر وسيدات واطفال، فضلا عن مشاركة مميزة من أبناء النوبة.

وأشار محمد فاروق، إلى أن الاحتفالية كانت تجمع مصري كبير للمصريين يهدف إلى إرسال كلمات لتأييد والدعم للرئيس السيسي، مؤكدا أن الاحتفالية كانت مشرفة.


 

عزت إبراهيم لـ"إكسترا نيوز": هناك جيش أمريكى كامل فى شرق المتوسط لأول مرة منذ حرب العراق
 

قال الدكتور عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلى وعضو هيئة الاستشاريين بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن التأييد الأمريكى لحكومة إسرائيل على لسان جو بايدن يعتبر أقوى موقف دعم لإسرائيل منذ بداية الصراع العربي الإسرائيلي.

وأضاف خلال لقائه مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "كلام في السياسة" على شاشة "إكسترا نيوز"، لدينا الآن جيش أمريكي كامل، أكبر حاملة طائرات ومدمرات و5 آلاف جندي، وهذا لم يحدث منذ حرب العراق.

وتابع أن إسرائيل للمرة الأولى تتعرض لهجوم داخل أراضيها بهذا الشكل وهذه الضخامة منذ تأسيسها عام 1948، وهذا ما يفسر ردود الفعل الضخمة على الحدث، الذي أصبح شأنا داخليا في الولايات المتحدة، ومؤتمر بايدن في البيت الأبيض كان انتخابيا، حيث قدم نفسه مع نائبته كاميلا هاريس، التي نادرا ما تظهر معه في كادر خلال إلقاء كلمة، باعتباره الوحيد الذي يمكنه إنقاذ إسرائيل.

ولفت إلى أن الحزب الديمقراطي كان منقسما بسبب إسرائيل وسياسات الاستيطان، في المقابل الجمهوريون متحدون على ضرورة دعم إٍسرائيل، لأن تيار ترامب هو المتحكم في الحزب الجمهوري الآن، لذلك يحاول بايدن وزن الكفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة