تغلب على اكتئاب الشتا.. أطعمة تحسن مزاجك مع تغير الفصول

الأربعاء، 04 يناير 2023 09:34 م
تغلب على اكتئاب الشتا.. أطعمة تحسن مزاجك مع تغير الفصول جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد الجعفري.. عن أطعمة تساعد على تحسن المزاج خلال اختلاف الفصول الأربعة.

وفقا لأخصائية التغذية ناتالي أولسن، فإن بعض الإضافات إلى نظامنا الغذائي، يمكن أن تساعدنا على الشعور بالتحسن خلال الأيام الأقصر والأبرد والأكثر قتامة.

وأكدت ناتالي أولسن ، اخصائية التغذية ، أن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، مثل الأسماك ،والمكسرات والأطعمة الغنية بالألياف، يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم ،ويساعدنا على الشعور بالتحسن بشكل عام ، خلال اختلاف الفصول السنوية.

وقالت أيضا أولسن أن الأطعمة ذات الخصائص المضادة للالتهابات أساسية مع تغير الفصول.

كما اوصت الاخصائية بمحاولة الحصول على حصتين في الأسبوع من الأسماك، وإذا كنت لا تأكل السمك، أضف المكسرات إلى وجباتك، والبذور.وبذور الكتان وبذور الشيا، لكون جميعها مصادر رائعة للأوميجا 3.

وأشارت أولسن إلى إن الأطعمة الغنية بالألياف بتساعد علي إنتاج هرمونات "السعادة"، مثل الفول والشوفان، ويمكن أن توفر خصائص رائعة مضادة للالتهابات، وأشارت إلى أن الألياف القابلة للذوبان تلتصق بالسموم في الجسم التي يمكن أن تزيد الالتهاب والكوليسترول، وتساعد الجسم على التخلص منها..

وقالت أيضا: "إن صحة أمعائنا، والحفاظ على صحتها، هي واحدة من أفضل الأشياء الأساسية التي يمكننا القيام بها للتغلب على الاضطراب العاطفي الموسمي بطريقة تشعرنا بالرضا حقا".

ويجب أيضا أن نولي اهتماما خاصا للسكر المضاف مع تغير الفصول، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تحطم نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى زيادة الالتهابات في الجسم

وشرحت أولسن أن 15 جرام من السكر المضاف سيؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويسبب التهابا بأكثر من 15 جرام من السكر الموجود في الفاكهة.

وقالت إن الفاكهة تحتوي أيضا على فيتامينات ومعادن وألياف، ما يجعلها أفضل بكثير بالنسبة لك من الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف في الغالب.

كمان يجب عليك اختيار اللحوم الخالية من الدهون لتجنب المواد الكيميائية التي تؤثر على الحالة المزاجية ، وقالت إن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والهرمونات والمضادات الحيوية، يمكن أن تسبب أيضا التهابا في جميع أنحاء الجسم وتؤثر على مزاجك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة