كتب تنمية بشرية مبيعاتها تجاوزت المليون نسخة حول العالم وتوجد بمعرض القاهرة

الجمعة، 27 يناير 2023 01:55 م
كتب تنمية بشرية مبيعاتها تجاوزت المليون نسخة حول العالم وتوجد بمعرض القاهرة معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد كتب التنمية البشرية واحدة من أكثر الكتب قراءة حول العالم، إذا  تتجاوز مبيعاتها المليون نسخة، ويبحث عنها جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب دائما.

وفي هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، طرحت بعض دور النشر المصرية كتبا مترجمة تندرج ضمن هذه الفئة لما لها من أهمية معرفية كانت هى أساس نجاح هذه الكتب بما حققته من مبيعات حول العالم.

في جناح دار صفصافة للنشر، نجد ترجمة عربية لكتاب "محاط بالحمقى" للكاتب السويدي توماس إريكسون، والذي يتناول فيه كيف أن السلوك البشرى في معظمه يبدو غامضا ومعقدا وتبدو مهمة فهم السلوك الإنسانى وكأنها مسعى لا نهاية له لمعرفة ما يقبع وراء خيارات الشخص من أسباب ومسببات.

وفي نفس الجناح، طرحت الدار ترجمة عربية من كتاب "فن قراءة العقول" للعالم السويدي هينريك فيكسيوس، ويسعى من خلاله إلى الإجابة على سؤال: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين دون أن يلاحظوا ذلك؟، كما يعلمك الكتاب ما تحتاج إلى معرفته لتصبح خبيرا في قراءة الأفكار، مثل التواصل اللفظي، وقراءة لغة الجسد، واستخدام اللاوعى بطريقة واعية، وكيف تقوم بنقل أفكارك للآخرين، وكيفية زرع الحالات العاطفية وتحفيزها وغير ذلك من مهارات.

وفي جناح دار العربي للنشر، فهناك ترجمة عربية لكتاب بعنوان "فن طرح الأسئلة" للكاتبة إلكا فيس، المتخصصة في الفلسفة العلمية والتى تعد من أكثر المؤلفين مبيعا حول العالم، وتناقش في هذا الكتاب فن المحادثة الجيدة، في الوقت الدي يصبح فيه الجميع على بعضهم البعض وتكتسب الآراء بسرعة قيمة الحقائق نفسها، ومن خلال سقراط والفلاسفة الآخرين كمصدر للإلهام، تتناول الكاتبة المهارات اللازمة لطرح تلك الأسئلة التى تفاجئك وتجعلك تفكر.

أيضًا، سنجد أن دار العربي للنشر طرحت ترجمة عربية لكتاب بعنوان "متسلقو الجبال" للكاتب لويس كونساليز سارمينتو، ويسرد فيه حكايات من استطاعوا أن يصلوا إلى القمة، وهو مبنى على أحداث حقيقية وقصص يرويها أبطال القصص بأنفسهم.

وفي جناح دار الكرمة للنشر، سنجد ترجمة عربية لكتاب بعنوان "بهجة الحياة البسيطة" الذي يعد بمثابة دليل إلى التخلص من الفوضى، وإلى التنظيم والبساطة» من تأليف فرانسين جاي، و بدلًا من اتباع المناهج الصارمة أو المتطرفة أو القاسية الموجودة في كتب التنظيم الأخرى، تقدم فرانسين جاي خطوات بسيطة تُشكِّل عادات جديدة، ما يمهد الطريق لتحقيق نجاح مستديم. تَصلُح طريقتها السهلة لأي مكان: من درج واحد إلى خزانة إلى غرفة إلى منزل بأكمله. وأكثر من ذلك: يمكن استخدام أسلوبها في أثناء الانتقال من منزل إلى آخر، أو الزواج، أو إنجاب الأطفال.

أيضا سنجد ترجمة لكتاب "نظام خارجي هدوء داخلي" والذي يسعى للإجابة على سؤال: كيف تتخلص من الفوضى وتنظم ما حولك كي توفر مساحة أكبر للسعادة؟

ففي هذاا الدليل تبيَّن لنا جرتشن روبين المؤلفة الأعلى مبيعًا حسب نيويورك تايمز كيف نسيطر على أشياءنا، وبالتالي على حياتنا.

تعرف «جرتشن روبين»، من واقع التجربة، أن خلق النظام من الممكن أن يجعل حياتنا أكثر سعادة، وصحة، وإنتاجية، وإبداعًا. غير أن الحلول الجامدة الموحَّدة لا تصلح لغالبيتنا. وعندما نعدِّل نهجنا كي يتوافق مع تحدياتنا وعاداتنا الخاصة، يكون بوسعنا العثور على الرضا والسلام الداخلي.

كتب التنمية البشرية (1)
كتب التنمية البشرية 

 

كتب التنمية البشرية (2)
كتب التنمية البشرية

 

كتب التنمية البشرية (3)
كتب التنمية البشرية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة