قوافل طبية مجانية.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود "حياة كريمة" فى المحافظات

الثلاثاء، 17 يناير 2023 09:34 م
قوافل طبية مجانية.. "إكسترا نيوز" تستعرض جهود "حياة كريمة" فى المحافظات قافلة طبية -أرشيفية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج "المبادرة" الذى يعرض على قناة "إكسترا نيوز" الضوء على جهود مبادرة "حياة كريمة" فى المحافظات بجانب أبرز المشروعات المختلفة التى يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف. 
 
وعرض "إكسترا نيوز"، تقريرا حول النتائج المالية والمصرفية للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وذكر التقرير أن 11 بنكا شارك فى مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، حيث تم إضافة 380 ماكينة صراف آلى جديد من يوليو 2021 وحتى يونيو 2022.
 
واستعرض برنامج "المبادرة"، تنظيم قافلة طبية شاملة لأهالي قرية "أبو الريش" فى محافظة أسوان، فضلا عن العلاج والكشف المجاني ضمن المبادرة، لأهالي القصاصين، وتنظيم قافلة طبية مجانية فى قرية "أبو سعادة" فى محافظة دمياط، وقافلة طبية مجانية فى قرية المستعمرة بمحافظة البحر الأحمر، للكشف على 289 مواطنا، ضمن جهود مبادرة حياة كريمة. 
 
وأوضح البرنامج، أنه تم الانتهاء من 685 فصلا دراسيا وصيانة 210 مدارس، ضمن إنجازات "حياة كريمة" فى قطاع التعليم بمحافظة سوهاج. 
 
وشاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلاً عنها الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، في مؤتمر "الأدلة العالمية من أجل مصر: استخدام الأدلة لتوجيه عملية صنع القرار"، الذي نظمه معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاشتراك مع يونيسيف مصر، واستضافته الجامعة الأمريكية بالقاهرة.  
 
واستعرض حلمي، الملامح الأساسية للتجربة المصرية في التنمية الريفية، من خلال المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، مشيراً إلى أنه أكبر وأضخم مشروع تنموي تشهده الدولة المصرية في العصر الحديث، سواء من حيث عدد المستفيدين وحجم التمويل، فضلاً عن التنوع الكبير في حجم التدخلات التنموية التي تشتمل على إتاحة خدمات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية والتشغيل، والحماية والرعاية الاجتماعية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة