إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول النتائج المالية والمصرفية للمرحلة الأولى لحياة كريمة

الثلاثاء، 17 يناير 2023 08:48 م
إكسترا نيوز تعرض تقريرا حول النتائج المالية والمصرفية للمرحلة الأولى لحياة كريمة حياة كريمة - أرشيفية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا حول النتائج المالية والمصرفية للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، وذكر التقرير أن 11 بنكا شارك فى مبادرة حياة كريمة بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، حيث تم إضافة 380 ماكينة صراف آلى جديد من يوليو 2021 وحتى يونيو 2022.
 
وأضاف التقرير أن 4.8 ألف رمز استجابة سريع ونقطة بيع جرى توزيعهم على التجار، بالإضافة إلى إنشاء 10 فروع وجرى تطوير 71 فرعا قديما للبنوك، لافتا إلى أن حجم التمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر 2.3 مليار جنيه.
 
وتابع التقرير أنه جرى فتح 36 ألف حساب بنكى لعدد من المواطنين، وجرى فتح 9.2 ألف محفظة محمول جديدة لاول مرة لعدد من المواطنين، كما تم إصدار 70.2 ألف بطاقة "ميزة" مدفوعة مقدما، وجرى عقد 253 ندوة تثقيفية للأفراد وأصحاب المشروعات، وحضر 62 ألف مستفيد الندوات التثقيفية شاركوا فيها بمقترحاتهم.
 
المشروع القومى لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة" يعد أكبر وأضخم مشروع تنموى تشهده الدولة المصرية فى العصر الحديث، سواء من حيث عدد المستفيدين أو حجم التمويل.
 
وزارة التخطيط كشفت أن مخصصات المرحلة الأولى من "حياة كريمة"، تمثل أكثر من 2% من الناتج المحلى الإجمالى خلال العام المالى  (22/2023) وهو ما يساهم فى تحفيز النمو الاقتصادى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة