سفير الأردن بالقاهرة للحياة اليوم: القمة الثلاثية أكدت احترام المسجد الأقصى

الثلاثاء، 17 يناير 2023 07:46 م
سفير الأردن بالقاهرة للحياة اليوم: القمة الثلاثية أكدت احترام المسجد الأقصى السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة، أن هناك تنسيق متواصل بين مصر والأردن لحل القضية الفلسطينية وتعتبر هى الأولوية وأهم القضايا الرئيسية على كل محفل، مضيفا أن القمة الثلاثية وضعت خطة للتحرك ضد إسرائيل لحل القضية الفلسطينية. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن القمة الثلاثية أكدت على الوصايا الهاشمية على الأماكن الدينية، معقبا : "إسرائيل أدركت أن الموقف الأردنى موقف صلب وعدم المساس بالأماكن الدينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية". 

 

وتابع أن بيان القمة الثلاثية أكد على موقف الزعماء الثلاثة على احترام المسجد الأقصى المبارك، والتى أقيمت على مساحة 144 ألف متر تابع لوزارة الأوقاف الأردنية الهاشمية والجهة المخولة فى دخولها، مؤكدا أن المملكة الهاشمية تهتم بالمسجد الأقصى منذ تولى الوصايا عليه.

 

استضافت العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، قمة ثلاثية تضم الرئيس عبد الفتاح السيسى، العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وذلك لبحث آخر التطورات الراهنة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة خاصة بعد تولى حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو لمهامها بشكل رسمى خلال الأسابيع الماضية.

 

تعد القمة الثلاثية بين قادة مصر والأردن وفلسطين هى الأولى خلال العام الجارى وتأتى فى توقيت هام للغاية مع تصاعد الجرائم التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى فى الأراضى المحتلة، ما يتطلب دور عربى فاعل داعم لصمود أبناء الشعب الفلسطينى ضد الهجمة الصهيونية الشرسة التى يقودها وزراء فى حكومة نتنياهو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة