رمضان عبد المعز: المتوكلون على الله يدخلون الجنة بدون حساب

الأحد، 15 يناير 2023 06:15 م
رمضان عبد المعز: المتوكلون على الله يدخلون الجنة بدون حساب الشيخ رمضان عبد المعز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، إن القرآن الكريم والسنة النبوية عرفتنا بأول مجموعة من المسلمين يدخلون الجنة، مشيرا إلى أن أول من يدخل الجنة يوم القيامة أناس لا يختلفون ولا يتباغضون وهؤلاء ناس لا يعرفون الحسد ولا الكره ولا الغل بينهم.
 
وأضاف الشيخ رمضان عبد المعز، في كلمة ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن هذه الفئة من أهل الجنة لا يكرهون الناس وقلوبهم على قلب رجل واحد ولا يشغلون بالهم إلا بالتسبيح لله فقط، ودائمين الذكر لله وعنده حاجة اسمها دوام الذكر لله، قائلا: "ملهموش في الكلام والنميمة والحديث بالغيب عن الناس ودول أول زمرة تدخل الجنة".
 
وأشار الشيخ رمضان عبد المعز، إلى أن الفئة التي تدخل الجنة من غير حساب هم الذين يتوكلون على الله، مضيفا: "اللي هيدخلوا الجنة من غير حساب الناس اللي على ربهم يتوكلون ويرمون حمولهم على الله سبحانه وتعالى، ولا ينظرون لليوم والغد، وينظرون إلى الله أنه المدبر ولا يشغل بالهم بشيء من الدنيا".
 
وفي وقت سابق، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الأشخاص المؤمنين بالله مهما كانت المحن والشدائد تجده متفاءل ومتوكل على الله، موضحا أن المؤمن يؤمن بأن الله سيحل مشاكله ويطبق قوله تعالى "وإذا سألك عبادي عَني فإني قريب أجيب دَعوة الداع إذا دَعان فليستجيبوا لي وَليؤمنوا بي لعلهم يَرشدون".
 
وأضاف رمضان عبد المعز، قائلا: "في ناس مؤمنة مهما كانت المحن والشدائد تلاقيه متفاءل ومتوكل على الله، ويؤمن بأن الله سيحل مشاكله، واحنا في شدة ونمر بأزمات ومحن وابتلاءات ومهما كانت المؤمن لا يفقد الايمان بالله ولا الثقة بالله".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة