فى مثل هذا اليوم.. العثور على الفن الصخرى القديم بكهف لاسكو بفرنسا

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 07:00 م
فى مثل هذا اليوم.. العثور على الفن الصخرى القديم بكهف لاسكو بفرنسا  كهف لاسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالقرب من مونتينياك، فى فرنسا، تم اكتشاف مجموعة من لوحات الكهوف "بكهف لاسكو" والتى تعود إلى عصور ما قبل التاريخ من قبل أربعة مراهقين عثروا على الأعمال الفنية القديمة بعد تتبع سير كلبهم فى مدخل ضيق إلى كهف، فى مثل هذا اليوم لعام 1940، وفحص علماء الآثار اللوحات التى وجدت على الكهف والتى يتراوح عمرها من 15000 إلى 17000 عام، وتتألف فى الغالب من تمثيلات حيوانية، فهذه الرسومات من بين أفضل الأمثلة الموجود على الفن من العصر الحجرى القديم. 
 
زينت جدران الكهف بنحو 600 حيوان ورمز مرسومة و 1500 نقش، تصور الصور بتفاصيل ممتازة أنواعًا عديدة من الحيوانات، بما فى ذلك الخيول والغزلان الأحمر والأبقار والقطط وما يبدو أنها كائنات أسطورية. هناك شخصية بشرية واحدة فقط تم تصويرها فى الكهف: رجل برأس طائر، يعتقد علماء الآثار أن الكهف استخدم على مدى فترة طويلة كمركز للصيد والطقوس الدينية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى. 
 
تم افتتاح مغارة Lascaux للجمهور فى عام 1948 ولكن تم إغلاقها فى عام 1963 لأن الأضواء الاصطناعية قد تلاشت الألوان الزاهية للوحات وتسبب فى نمو الطحالب فوق بعضها. تم افتتاح نسخة طبق الأصل من كهف Lascaux فى مكان قريب فى عام 1983 ويستقبل عشرات الآلاف من الزوار سنويًا.
 
نقش صخرى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة