مدينة القرنة تغلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى لإجراء أعمال ترميمه وتطويره.. صور

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 11:02 ص
مدينة القرنة تغلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى لإجراء أعمال ترميمه وتطويره.. صور غلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى لإجراء أعمال ترميمه وتطويره
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء دكتور أحمد جمال الدين رئيس مركز ومدينة القرنة غرب محافظة الأقصر، أنه تم غلق طريق "البعيرات – الأقالتة الشرقي"، مؤقتاً بطول كيلو متر، وتحويل المسار إلى طريق آخر إلى حين الإنتهاء من تنفيذ الأعمال فى تطوير الطريق.

وأهاب رئيس مركز ومدينة القرنة، فى بيان صحفى، بكافة المواطنين ضرورة إتباع التعليمات والإرشادات المرورية حفاظاً على سلامتهم، حيث يتم العمل بالطريق في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، خلال جولته يوم السبت الماضي بمركز القرنة، بالبدء في ترميم طريق "البعيرات – الأقالتة الشرقي"، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الري والطرق، وإدارة شرطة المرور، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة، لغلق الطريق ومعالجة جانب ترعة أصفون طبقاً للمواصفات.

وكان قد قاد المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القرنة، وذلك في إطار متابعة العمل بالمشروعات التنموية بالمحافظة، حيث بدأت جولة المحافظ بتفقد أعمال تجميل مدخل مدينة القرنة بالقرب من كمين الضبعية وصولا الى مدخل المدينة الرئيسي، حيث تتم أعمال التطوير والتجميل للميادين الرئيسية والمسار السياحي.

واستمع المحافظ إلى شرح من رئيس مدينة القرنة عن الأعمال المقرر تنفيذها لتطوير المنطقة وتهذيبها ورفع كفاءة الطرق والمسارات السياحية بالمدينة، وتغيير جدارية واجهة مدخل المدينة وتطوير الميادين وتجديدها بشكل يليق بتاريخ وحضارة الأقصر، ووجه بمراعاة الأبعاد الفنية والهندسية عند القيام بأية أعمال للتطوير والتجديد مع اختيار الألوان التي تتناسب مع الهوية البصرية للمحافظة.

كما تفقد المحافظ طريق قرية البعيرات ووجه مسئولي الري بالمحافظة بسرعة تهذيب ترعة أصفون من خلال دراسة عمل تكاسي أو إقامة أسوار، مع وضع تصميم مناسب لتطوير الطريق استجابة لرغبة الأهالي، كما وجه برصف طريق المجزر الآلي بالقرنة وربطه بالطريق الصحراوي الغربي ومحور شمال الأقصر، وتم تسليم الطريق للشركة المنفذة، وتوجه المحافظ لمنطقة معبد هابو حيث تابع خطة تطوير ورفع كفاءة الطريق باعتباره مدخل حيوي لمنطقة المعبد الأثرية.

 

العمل فى تطوير طريق البعيرات الأقالتة الشرقى
العمل فى تطوير طريق البعيرات الأقالتة الشرقى

 

مدينة القرنة تغلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى
مدينة القرنة تغلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى

 

غلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى لإجراء أعمال ترميمه وتطويره
غلق طريق البعيرات الأقالتة الشرقى لإجراء أعمال ترميمه وتطويره

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة