العالم هذا الصباح.. مهرجان الزهور فى موسكو يحول الشوارع لبساتين.. مصرع 11 شخصا إثر سقوط سيارة فى منحدر جبلى باليمن.. وبرلين تطفئ إنارة المبانى العامة ومعالم المدينة ترشيدا للكهرباء.. صور

الأحد، 31 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مهرجان الزهور فى موسكو يحول الشوارع لبساتين.. مصرع 11 شخصا إثر سقوط سيارة فى منحدر جبلى باليمن.. وبرلين تطفئ إنارة المبانى العامة ومعالم المدينة ترشيدا للكهرباء.. صور مهرجان الزهور فى موسكو وحادث اليمن
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى:

 

على كل لون ياورد.. مهرجان الزهور فى موسكو يحول الشوارع لبساتين

شهدت شوارع الروسية موسكو احتفالات المهرجان السنوى للزهور، حيث تم إحضار أكثر من 100000 نبتة إلى موسكو خصيصًا من أجل كرنفال "Flowers Jam" الذى يقدم 27 حديقة وتنسيق أزهار بها تم إنشاؤها فى الأماكن المركزية للمهرجان. "Flower Jam" وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا لشوارع موسكو.

 

تحتفل العاصمة موسكو فى هذه الأيام «مهرجان Flower Jam»، الذى يجمع بين الأزهار والمربى من جميع أنحاء روسيا والدول الأخرى، والذى ستستمر فعالياته فى الفترة من 22 يوليو إلى 11 سبتمبر 2022، وقد تم إحضار 100 ألف نبتة إلى موسكو خصيصًا من أجل المهرجان، والذى مع افتتاحه تتحول موسكو إلى مدينة فائقة الجمال، حيث تتزين الشوارع والساحات الرئيسية والحدائق العامة بمجموعات من النباتات والحدائق غير العادية من تصميم مبدعين وصلوا إليها من أرجاء العالم، وستكون هناك مسابقة بين مصممى المناظر الطبيعية الذين يتعين عليهم أن يقوموا بتصميم المساحات المخصصة لهم، وتحويلها إلى “حدائق زهور” حتى بداية الفعاليات الرئيسية، وستكون هناك مسابقة على لقب “أفضل تصميم لأجمل حديقة”، إلى جانب الإبداع فى تصميم أجمل حديقة.

 
مهرجان مربى الزهور في موسكو (1)

مهرجان مربى الزهور في موسكو (2)

مهرجان مربى الزهور في موسكو (3)

مهرجان مربى الزهور في موسكو (4) 
 

مصرع 11 شخصا إثر سقوط سيارة فى منحدر جبلى باليمن

قتل 11 شخصا بينهم 3 نساء جراء سقوط سيارة مكتظة بالركاب فى منحدر جبلى بمديرية وصاب العالى التابعة لمحافظة ذمار، وسط اليمن.

 

وقال ناشطون يمنيون إن سيارة "صالون" سقطت من منحدر جبلى وهى مكتظة بالركاب.

 

وبحسب الناشطين فإن الحادث أودى بحياة 11 شخصا من الركاب، بينهم 3 نساء، بعدما تحولت السيارة إلى كومة من الحطام.

FY3K2x0XoAEVBtU
 

 

FY3K2xqXwAIaX7j
 

 

برلين تطفئ إنارة المبانى العامة ومعالم المدينة ترشيدا للكهرباء

أعلنت حكومة برلين الألمانية إطفاء إنارة عشرات المبانى العامة والمعالم فى المدينة ليلا، استعدادا لأزمة طاقة محتملة.

 

وسادت حالة من الظلام لأول مرة فى مبنى برلمان الولاية فى حى "برلين ميته" (وسط برلين).

 

وكان هذا هو الحال فى أماكن أخرى، مثل كاتدرائية برلين أو حديقة "لوست جارتين" منذ يوم الأربعاء الماضي. ومن المتوقع أن يحدث ذلك فى مبان وأماكن أخرى أيضا.

 

وأعلنت إدارة قسم البيئة فى حكومة الولاية (وزارة البيئة) أن 200 مبنى ضمن نطاق مسؤوليتها لن تتم إضاءتها فى الليل بعد الآن، ويشمل ذلك عامود النصر ومبنى البلدية وقصر شارلوتنبورج.

 

وقالت أنه سيتم قطع الإضاءة تدريجيا خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، مضيفة أن هناك حوالى 1400 مصباح إضاءة قيد التشغيل، ومشيرة إلى أن تكاليف إضاءتها تبلغ نحو 40 ألف يورو سنويا.

 











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة