محطة تصدير العنب المصرى لكل العالم.. شاهد مراحل تجهيز المحصول وتبريده بالأقصر

الأحد، 05 يونيو 2022 06:02 م
محطة تصدير العنب المصرى لكل العالم.. شاهد مراحل تجهيز المحصول وتبريده بالأقصر العنب
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا داخل محطة فرز وتعبئة وتبريد الحاصلات الزراعية في مدينة طيبة شمال الأقصر، وذلك خلال العمل فى تجهيز العنب للتصدير للدول الأوروبية وحول العالم.

ويعمل داخل المحطة بصورة يومية خلية من المهندسين والعمال من السيدات والرجال في تجهيزات محصول العنب بعد الحصاد في المزارع، لكي يتم تبريده قبل التصدير لمختلف دول العالم.

ويقول المهندس محمد على العديسي، إن المحطة العالمية الخاصة بتعبئة وتبريد محصول "العنب" بمدخل منطقة المدامود بمحافظة الأقصر، أنشأت برعاية جمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية بعد الحصول على الموافقات وتخصيص الأرض لبناء محطة التبريد فى عام 2007 بالقرب من المطار الدولى الأقصر، وتبعد مسافة أقل من 230 كيلومترا من الميناء البحرى بسفاجا والذى يساهم فى تصدير المحصول للخارج، وتصل السعة التخزينية لها 90 طن مترى/اليوم من سلع طازجة ذات جودة عالية، وتسير بخطة عمل حوالى 244 يوما على مدار العام لحفظ المحاصيل الزراعية الطازجة.

كما تم إنشاء قاعدة للصادرات المحلية لبناء القدرات الشاملة للمصدرين المحليين إلى الأسواق الإقليمية والدولية، وتدريب المصدرين الحاليين على الفرص المتوفرة فى صعيد مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة