بسبب أوكرانيا.. العلاقات بين واشنطن وموسكو عند نقطة الصفر.. روسيا: لا يوجد أى حوار مع أمريكا.. والبيت الأبيض: كييف يجب أن تتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع بنفسها.. وزيلينسكى يشكر الولايات المتحدة على مساعداتها

الخميس، 16 يونيو 2022 01:30 ص
بسبب أوكرانيا.. العلاقات بين واشنطن وموسكو عند نقطة الصفر.. روسيا: لا يوجد أى حوار مع أمريكا.. والبيت الأبيض: كييف يجب أن تتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع بنفسها.. وزيلينسكى يشكر الولايات المتحدة على مساعداتها الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلينكن يناقش وزير الخارجية الأوكرانى تسريع تسليم الأسلحة الثقيلة إلى كييف

رئيس لوغانسك: محاكمات عسكرية تنتظر كل من أصدر أوامر بقتل السكان المدنيين
 

أعرب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي عن امتنانه لحزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة، فيما قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، إن أوكرانيا يجب أن تتخذ قرارات بشأن تسوية النزاع في البلاد بنفسها، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض،: أعتقد أن على الزعماء الأجانب أن يتحدثوا نيابة عن أنفسهم وعن بلدانهم ومصالحهم الوطنية، وحول موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يتغير أي شيء، فلا يمكن حل أي شيء متعلق بأوكرانيا بدون أوكرانيا.

وتابع منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي التابع للبيت الأبيض، جون كيربي، أن أوكرانيا دولة ذات سيادة والرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي رئيسها المنتخب ديمقراطيا وعليه أن يحدد كيف ستنتهي هذه الحرب، وما يعتبره انتصارا وكيف يمكن تحقيق هذه النتيجة، موضحا أن الولايات المتحدة لم تر أي دليل على تقديم الصين دعما عسكريا لروسيا في عمليتها في أوكرانيا.

بدورها قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ناقش عبر الهاتف، مع وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، طرق تسريع تسليم الأسلحة الثقيلة إلى كييف، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزيرا الخارجية الأمريكي والأوكرانى ناقشا خطوات تهدف إلى تسريع تسليم الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا ودعم الاقتصاد الأوكرانى.

في المقابل أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميتري بيسكوف أن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا عند نقطة الصفر ولا يوجد حوار بين البلدين، لذلك فإن الحديث عن نتائج القمة بين قادة البلدين في 2021 غير مجدية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: الموضوع ليس تقليل من قيمة نتائج القمة بين القادة، ولكن من الواضح أن الحديث الآن عن هذه النتائج هو موضوع غير مجد، لأن العلاقات الآن في الواقع عند نقطة الصفر، لا يوجد أي حوار روسي أمريكي.

بدوره أكد رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، أن القادة الأوكرانيين الذين أصدروا أوامر إجرامية بشأن قصف المناطق السكنية، مما أسفر عن مقتل مدنيين، تنتظرهم محاكمات عسكرية، وقال رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية إن محاكمات عسكرية تنتظر كل من أصدر أوامر بقتل السكان المدنيين في الجمهورية، موضحا أنه لا توجد رحمة لمثل هؤلاء الشياطين: سيعانون من عقاب شديد يستحقونه.

ولفت رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية إلى أن مدينة ستاخانوف وقرية كرينيتشنويه تعرضت مرة أخرى للقصف من قبل راجمات الصواريخ "أوراغان"، ويؤكد الأوكرانيون باستمرار طبيعتهم الوحشية، ولا يوجد شيء يمكن الحديث عنه معهم.

فيما قال مكتب رئيس بلدية مدينة ستاخانوف إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب 11 شخصا نتيجة قصف المدينة يوم الأربعاء، وقتل شخصان آخران الأربعاء، عندما أطلق الجيش الأوكراني النار على قرية كرينيتشنويه في جمهورية لوغانسك الشعبية كما أسفر قصف نفذه الجيش الأوكراني على بلدة ماكييفكا عن مقتل امرأة، حسبما ذكرت سلطات جمهورية لوغانسك الشعبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة