الكهرباء لـ"المواطنين": أنت المتحكم الوحيد فى قيمة الفاتورة.. والمتحدث باسم الوزارة: ارتفاع درجات الحرارة يدفع البعض لسوء الاستهلاك ويعرضهم لارتفاع الفواتير.. والشبكة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل

الأحد، 12 يونيو 2022 06:00 ص
الكهرباء لـ"المواطنين": أنت المتحكم الوحيد فى قيمة الفاتورة.. والمتحدث باسم الوزارة: ارتفاع درجات الحرارة يدفع البعض لسوء الاستهلاك ويعرضهم لارتفاع الفواتير.. والشبكة قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة فى لجوء العديد من المواطنين للإفراط فى استخدام الأجهزة الكهربائية وبالتالى زيادة قيمة فاتورة الكهرباء خلال أشهر الصيف الأمر الذى جعل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطالب المشترك بضرورة متابعة استهلاكهم لتجنب ارتفاع الفاتورة باعتباره المتحكم الوحيد فى الفاتورة.

 

كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن ارتفاع درجات الحرارة يجعل المواطنين يفرطوا فى استهلاك الأجهزة الكهربائية، كاشفاً أن هناك العديد من المشتركين يسيئوا استهلاك الطاقة وبالتالى يتعرضون لارتفاع الفواتير خاصه وان ترشيد الاستهلاك لا يعنى التوقف عن الاستهلاك.

 

وناشد حمزة، لـ"اليوم السابع"، بضرورة توخى الحذر خلال استخدام الأجهزة الكهربائية وخاصة تكييف الهواء لأن ارتفاع درجات الحرارة يدفع البعض إلى سوء استهلاك التكييف وبالتالى يتفاجأ بارتفاع قيمة الفاتورة، موكدا أن المواطن هو المتحكم الوحيد فى قيمة الفاتورة.

 

ويرى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اتباع طرق الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية المنزلية لترشيد استهلاك الكهرباء اصبحت أمر لا غنى عنه لضمان الاستمرار فى الحصول على دعم من الدولة فى فاتورة الكهرباء الشهرية.

 

وكشف حمزة، أن الدولة تدعم المواطن حتى 650 كيلو وات ساعة شهريا، لافتا إلى أن هذه الكمية كبيرة ويمكن التحكم فى الاستهلاك الشهرى لعدم تجاوز هذه الكمية لضمان الحصول على دعم من الدولة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عدم متابعة الاستهلاك يتسبب فى إهدار الطاقة وتودى إلى خروج المستهلك من الشرائح التى تحصل على دعم من الدولة، موكدا أن من يصل استهلاكه الـ651 كيلو وات ساعة شهريا لن يحصل على دعم فى حين أن من يستهلك 650 كيلو وات ساعة يحصل على دعم لذلك فإن الكيلو وات ساعة قادر على خروج المستهلك من الدعم.

 

وأوضح حمزة، أن معدل استهلاك المواطن يبدأ فى الارتفاع مع بداية شهر مايو مع ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أن قيمة الفاتورة تعتمد على نمط الاستهلاك اليومى للمشترك ووعيه بأهمية الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية وترشيد الاستهلاك.

 

وأشار حمزة، إلى أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة بعد تطبيق أحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة بواسطة شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ومتابعة استهلاك مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع، مشيرا إلى أن أخطاء الفواتير تكاد تكون معدومة.

 

وتابع المتحدث باسم الكهرباء، أن الشبكة القومية للكهرباء قادرة على تلبية احتياجات المواطنين بالكامل ولا يوجد أى تخوف من زيادة الاحمال على الشبكة القومية خاصه وان هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 15 ألف ميجا وات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة