جارديان: حفل زفاف مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج فى سجنه بحضور 4 أشخاص 23 مارس

الإثنين، 14 مارس 2022 03:55 م
جارديان: حفل زفاف مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج فى سجنه بحضور 4 أشخاص 23 مارس جوليان أسانج - مؤسس ويكيليكس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج من المقرر أن يتزوج فى سجن بيلمارش فى 23 مارس الجارى، مع السماح لأربعة ضيوف فقط بالحضور.

 

وأضافت الصحيفة أن المصممة فيفيان ويستوود ستقوم بتصميم فستان الزفاف لخطيبة أسانج، المحامية ستيلا موريس، كما ستصمم تنورة اسكتلندية لأسانج، الذى يرتبط والداه باسكتلندا. وتعرف المصممة بأنها من أشد المؤيدين لأسانج.

 

وقالت الصحيفة أن موريس، التى التقت بأسانج عندما كان يعيش فى سفارة الإكوادور فى لندن طالبًا لجوء سياسى، ستتزوج مؤسس ويكيليكس فى السجن شديد الحراسة بعد حوالى ثلاث سنوات من اعتقاله. ولدى الزوجان طفلان.

 

وقالت موريس، التى تحدثت مع خطيبها يوم الأحد، لوكالة أنباء "بريس اسوسيشن" البريطانية إنها "متحمسة للغاية" على الرغم من القيود المفروضة على الحفل.

 

وقالت إنهم ينتظرون سماع ما إذا كان مسموحًا لهم بالتصوير، وأن الضيوف سيضطرون إلى المغادرة فورًا، على الرغم من عقد الزواج خلال ساعات الزيارة العادية. وأكدت: "من الواضح أننا متحمسون للغاية، على الرغم من أن الظروف مقيدة للغاية. ولا يزال هناك تدخل غير مبرر فى خططنا. أن الحصول على مصور فوتوغرافى لمدة ساعة ليس طلبًا غير معقول ".

 

كما سيتم السماح لشاهدين مع اثنين من حراس الأمن.

 

وأضافت موريس: "جوليان يتطلع إلى حفل الزفاف لأنه سيحدث أخيرًا، بعد عدة أشهر من تقديم الطلب لأول مرة. إنه محتجز نيابة عن قوة أجنبية ولم يتم اتهامه بأى شيء، وهو أمر مخزٍ تمامًا".

 

وتم القبض على أسانج، وهو مواطن أسترالى، بعد أن أمضى أكثر من ست سنوات فى السفارة الإكوادورية أثناء معركته لتجنب تسليمه إلى السويد، بعد نشر ويكيليكس لمئات الآلاف من الوثائق المسربة المتعلقة بحربى أفغانستان والعراق.

 

فى يناير، فاز فى المرحلة الأولى من استئناف لمحاربة تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث يواجه اتهامات بالتجسس. ويحق للسجناء التقدم بطلب للزواج فى السجن بموجب قانون الزواج لعام 1983.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة