سيدات شمال سيناء أنتجن 40 ألف كمامة مطرزة استقبلتها أسواق أمريكا وأوروبا.. صور

الإثنين، 28 فبراير 2022 01:00 ص
سيدات شمال سيناء أنتجن 40 ألف كمامة مطرزة استقبلتها أسواق أمريكا وأوروبا.. صور سيدات شمال سيناء أنتجن 40 ألف كمامة مطرزة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل تلفزيون اليوم السابع من مدينة العريش بشمال سيناء ، تجربة انفردت بها سيدات شمال سيناء، وهى إنتاج 40 ألف كمامة مطرزة تحمل بصمة التراث السيناوى ، واستقبلت كميات منها اسواق امريكا ودول اوروبية ، اضافة لتصنيع أول منتج من نوعه، يتيح الاسترخاء والعلاج بالأعشاب والزيوت العطرية والطبية المنتجة من نباتات تنمو فى سيناء .

وقالت "أمانى غريب " المدير التنفيذى للجمعية الأهلية القائمة بتنفيذ مشروعات إنتاج يدوي  لسيدات شمال سيناء ، إن الكمامة السيناوى التى تم إنتاج 40 ألف  قطعة منها، حملت كل المواصفات الطبية وعليها القطعة القماشية التى تحمل تطريز لوحدات فنية سيناوية منوعة، وصالحة للاستعمال حتى 50 غسلة .

وأضافت أن هذا إلى جانب منتجات متعددة تخص الجانب الطبى، منها بدل العزل وغيرها، وتم هذا بعد الحصول على  موافقات لازمة بالاشتراطات الطبية .

وتابعت أن هذا المنتج من الكمامات لقى رواجا فى السوق المصرى، وكثير من الشركات والجهات المختلفة حرصت  على شراء كميات من الكمامات وبعضها فضل بالتطريز، وضع الشعار الخاص به .

وتابعت، ان هذا الانتاج بعد ان تم نشر تقرير سابق فى اليوم السابع عنه، اتاح فرصة تصديره لدول امريكا ودول اوربية ، وكان هذا عن طريق وسطاء يشترون من الجمعية، بمعرفتهم يقومون بتصديره، وحقق هذا مكسب مهم للسيدات اللواتى يعملن فى هذا المجال .

 

وقالت المدير التنفيذى للجمعية المسئولة عن التصنيع ، انه اضافة لهذا المنتج تم صناعة أول قطع من اداة المساج والعلاج للرقبة والكتف والركبة بمكونات الأعشاب الطبيعية والزيوت العطرية بكل مواصفات اللازمة، وتم تجربتها وجارى العمل فى انهاء براءة اختراع لها، لتحمل اسم سيناء لأول مرة .

وأشارت إلى أنه الى جانب كل هذا تنتج السيدات كميات كثيرة من كل أنواع المنتجات المطرزة، والميداليات والبراقع والعبايات التي تحمل طابع وبصمة سيدات وملابس شبابية منوعة، منها الكابات والجاكت وغيرها .

وقالت ان السيدات يقمن بالتطريز فى بيوتهن من قراهن فى العريش والشيخ زويد وبئر العبد ، واوضحت ان مشروع انتاج الكمامات اتاح فرصة عمل لنحو 190 سيدة .

وقالت ان السيدات يقمن بكثير من الاعمال اليدوية منها حاليا تصنيع  3000 شنطة  مدرسية لصالح الهلال الأحمر.

 

ادة-المساج-بالاعشاب
ادة-المساج-بالاعشاب

 

اشكال-متعددة
اشكال-متعددة

 

اكسسورات-منوعة
اكسسورات-منوعة

 

حقائب-منوعه
حقائب-منوعه

 

كابات-شباب-مطرزة
كابات-شباب-مطرزة

 

مساج-للرقبة
مساج-للرقبة

 

من-اشكال-التطريز
من-اشكال-التطريز

 

---الكمامة-السيناوية
---الكمامة-السيناوية

 

هدايا-ورقية-مطرزة
هدايا-ورقية-مطرزة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة