حكاية شاب من ذوى الهمم بالغردقة يتحدى إعاقته ببيع أوراق البردى للسياح على "كرسى متحرك".. هانى: أعمل من 22 سنة والكرسى أهدته لى ألمانية.. وأبحث عن سكن فى الغردقة.. والألمان والأوكرانيون أكثر الجنسيات شراءً

الخميس، 24 فبراير 2022 01:00 ص
حكاية شاب من ذوى الهمم بالغردقة يتحدى إعاقته ببيع أوراق البردى للسياح على "كرسى متحرك".. هانى: أعمل من 22 سنة والكرسى أهدته لى ألمانية.. وأبحث عن سكن فى الغردقة.. والألمان والأوكرانيون أكثر الجنسيات شراءً حكاية شاب من ذوى الهمم بالغردقة
البحر الأحمر- عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفترش شاب من ذوى الهمم في الـ 45 من عمره مجموعة من أوراق البردى المرسوم عليها صور ونقوش فرعونية مقلدة بطريق الكورنيش بمدينة الغردقة لبيعها للسياح الأجانب، باحثا عن رزقه، ومحارباً إعاقته ولم يتوقف ليمد يده لغيره بينما حاول وحارب اعاقته منتظرا رحلات السياح لتلك المنطقة للبيع تلك الورقيات لهم.

التقى اليوم السابع الشاب هاني عبد الرحيم، ليحكي قصته ليكون أسوأ لغيره من الباحثين عن العمل، يقول انه منذ زمن كبير وتحديدا منذ أكثر من 22 عاما يبيع أوراق البردى للسياح للبحث عن رزقه متحدياً إعاقته في شوارع الغردقة كل فترة في مكان.

ويطوف هاني الشوارع علي كرسى متحرك كهربائي اهدته له سائحه المانية الجنسية، بعدما رأته مفترشا احدى الطرقات بمنطقة الممشى وامامه أوراق البردى وسألته هل يمتلك كرسى متحرك من عدمه وبعد غياب 5 أشهر اهدته الكرسى الكهربائى.

الشاب-هاني-يبيع-البردى-بشوارع-الغردقة
الشاب-هاني-يبيع-البردى-بشوارع-الغردقة

ويقول الشاب هاني عبد الرحيم الكرسى أعانه كثيرا علي التجول في شوارع الغردقة باحثا عن رزقه بورق البردى الذي يبيعه وبعد انتهاء يومه يختار مكانا امنا ويقوم بالنوم عليه حتي الصباح.

وبث تليفزيون اليوم السابع، لايف مباشر مع  هاني عبد الرحيم،  وقال انه منذ  عام 1998 يبيع أوراق البردى للسياح وكان يستقر في شوارع الغردقة كلها، حيث إنه من خلال ذلك العمل ساعد في زواج 3 شقيقات له.

بائع-البردى-للسياخ-علي-كورنيش-الغردقة-
بائع-البردى-للسياخ-علي-كورنيش-الغردقة-

وأضاف هانى في لايف اليوم السابع، أن أزمته الكبيرة في الغردقة أنه لا يوجد له سكن ويقيم في الشارع وكان يقيم في فندق شعبي ورفض سكنه بسبب إعاقته وطالب المسئولين بمساعدته في الحصول على سكن.

وأوضح أن أزمته في السكن عندما يتواصل تليفونيا مع صاحب سكن ويوافق على سكنه وبعدما يشاهد إعاقته يرفض تسكينه، مؤكدا أن الكثير إما يستغل إعاقته ويرفع الإيجار أو يرفض الإيجار من الأساس.

شاب-مم-ذوى-الهمم-يبيع-البردى-بشوارع-الغردقة-
شاب-مم-ذوى-الهمم-يبيع-البردى-بشوارع-الغردقة-

كما طالب المسئولين بالمساعدة في الحصول على كشك أو مكان "متر في متر" يقوم ببيع البردى فيه للأجانب لكى يرحمه من الطواف في الشوارع من خلال كرسى متحرك، وينتظر أحد المارة لمساعدته في النزول من الكرسى المتحرك ووضع أوراق البردى لبيعها.

وكشف هاني عبد الرحيم، أنه في إحدى الأيام اشترت سائحة أجنبية ألمانية الجنسية منه احدى أوراق البردى، وبعد ذلك سألته هل لديه كرسى متحرك من عدمه وكان لا يملكه، وبعد غياب 5 شهور قامت بشراء كرسى متحرك كهرباء من ألمانيا وأهدته له.

هانى-عبد-الرحيم-تحدى-اعاقته-ويبيع-البردى-للسياح
هانى-عبد-الرحيم-تحدى-اعاقته-ويبيع-البردى-للسياح

وتابع : أنه في الكثير من المواقف التي كانت تحدث معه في عدة أماكن له أثناء بيعه أوراق البردي في الغردقة كان للأجانب مواقف طيبة معه وعدد من المصريين.

وأوضح أن أزمته التي يعيشها في تلك الايام بسبب عدم ايجاد مكان للسكن فيه لرفض اصحاب الشقق السكن بسبب اعاقته جعله لا يثق في احد بعد ان يحدث صاحب الشقة او العمارة علي السكن تليفونيا وعندما يري اعاقته يرفض ذلك، موضحا انه يقوم بالعيش في الشوارع.

هاني-زوج-شقيقته-الثلاثة-من-بيع-البردى-
هاني-زوج-شقيقته-الثلاثة-من-بيع-البردى-

كما أكد أن اعاقته تمنعه من بعض الأعمال خلال تجوله يبيع ورق البردى في شوارع الغردقة، ويقصد في كل مره احد المواطنين المارين ليضع له الأوراق ويفرشها له علي الرصيف ويساعده ايضا في النزول من الكرسى المتحرك ليبيع أوراق البردى.

كما أن موطنه الأصلي محافظة قنا ولا يحب السفر إليها كثيرا وليس له زوجه وأولاد وانه يعيش وحيدا ويحاول بقدر المستطاع قضاء وقته في العمل وكسب قوته وهدم التفكير في اعاقته علي أن يواصل عمله.

 
هاني-من-ذوى-الهمم-يطالب-بسكن-
هاني-من-ذوى-الهمم-يطالب-بسكن-

 

هاني-يبيع-البردى-بالغردقة
هاني-يبيع-البردى-بالغردقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة