عام المروءة..

أخلاقنا الجميلة.. حكايات من دفتر شهامة المصريين "فيديو"

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 05:05 م
أخلاقنا الجميلة.. حكايات من دفتر شهامة المصريين "فيديو" إعادة أموال لأصحابها - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل المصريون ضرب أروع الأمثلة فى الأمانة والشرف والنزاهة، عام 2022 شهد عددا كبيرا من وقائع الشهامة والأمانة آخرها شاب أردنى تعطلت سيارته بعد منتصف الليل على الطريق السريع فى القاهرة الجديدة حتى ظهر له أحد سائقى التاكسى وقرر مساعدته والوقوف معه لمدة قاربت الساعتين ليتأكد من تصليح السيارة، مما دعاه لشكره على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
 
وفى المنيا بموقع المراغة بشركة الخدمات التابعة لهيئة السكة الحديد، عثر عامل خدمات على حقيبة بها مبلغ 100 ألف جنيه وفور علمه بمحتوياتها توجه برفقة مشرف الموقع إلى مكتب ناظر المحطة وتم التوصل لصاحبها لإعادة الأموال.
 
وفى سوهاج عثر عامل فى هيئة السكة الحديد بمحطة المنشأة على حقيبة بها مشغولات ذهبية قيمتها 180 ألف جنيه تقريبًا إضافة إلى هاتف محمول وحافظة نقود، وتمت إعادة الأموال لصاحبها ورفض مكافأة نظير أمانته.
 
وفى مركز نجع حمادى بقنا، أعاد أبو الحجاج بسطاوى ماسح أحذية من منطقة الساحل مبلغ 100 ألف جنيه إلى صاحبها بعد العثور عليها على الطريق.
 
وأخيرا فى النوبة تلقى الشاب أحمد حسن مبلغ 50 ألف جنيه تحويل بنكى على حسابه عن طريق الخطأ، لكنه قرر رد المبلغ إلى صاحبه مرة أخرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة