أمانة طالب بالغربية.. معلم يقيم حفل تكريم لطالب عثر على مبلغ مالى وأعاده لصاحبه.. شارك بالحفل الطلاب والمعلمون ووكيل المدرسة.. المعلم: التكريم لحث الطلاب على أخلاقنا الجميلة.. ورسالة بضرورة التحلى بالصدق.. صور

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 09:00 م
أمانة طالب بالغربية.. معلم يقيم حفل تكريم لطالب عثر على مبلغ مالى وأعاده لصاحبه.. شارك بالحفل الطلاب والمعلمون ووكيل المدرسة.. المعلم: التكريم لحث الطلاب على أخلاقنا الجميلة.. ورسالة بضرورة التحلى بالصدق.. صور جانب من التكريم
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى لفتة طيبة، قام معلم أول لغة عربية بمدرسة الشيخ عبد المجيد قابيل للتعليم الأساسى التابعة لإدارة السنطة التعليمية فى محافظة الغربية، بتكريم طالب فى الصف الثالث الابتدائى لأمانته بعد عثوره على مبلغ مالى، فقام بتسليمه للمعلم قائلا: هذا ليس من حقي، الأمر الذى أعجب المعلم لأمانة الطالب وتربيته السليمة، فقرر على الفور تنظيم حفل لحث الطلاب وتشجيعهم على القيم والأخلاق الجميلة.

التقى "اليوم السابع" بالمعلم محمود زين الدين المرسى معلم أول اللغة العربية بالمدرسة التابعة لمديرية التربية والتعليم فى محافظة الغربية، صاحب حفل التكريم للطالب الأمين، والذى قال: الأمر ليس فى قيمة المبلغ الذى عثر عليه الطالب وقام بتسليمه إلى ادارة المستشفى، ولكن الأمر يتعلق بواجب المعلم على التربية قبل التعليم فكان لا بد أن يشاهد جميع الطلاب التكريم لحثهم على هذه الأخلاق.

وأضاف: أن اليوم الدراسى ملىء بالحصص الدراسية لتعليم الطلاب المناهج، ولكن تعليم الأخلاق الحميدة يحتاج إلى مواقف حقيقية كى يعيها الطالب الصغير ويتعلم منها وهذا هو واجب المعلم قبل المنزل، موضحًا أن الطالب عثر على مبلغ 5 جنيهات فى حوش المدرسة وليست هذه المرة الأولى التى يعثر بها على مباغ ويقوم بتسليمه ولكن فى كل مرة يثبت فيها أخلاقه الجميلة التى تربى عليها، وهذا الذى شجعنى على تكريمه وإقامة الحفل أمام الجميع.

وتابع: فى البداية قمت بتكريمه داخل الفصل والقيت محاضرة عن الأخلاق والأمانة وجعلته مثال حقيقى أمام الطلاب، وبعد مرور يومين وبالتحدث مع إدارة المدرسة أنها ليست الواقعة الأولى للطالب لأمانته، قررنا جميعا إقامة حفل تكريم امام جميع الطلاب وليس الفصل الذى يتعلم بداخله فقط، وقام وكيل المدرسة باهدائه كاس وشهادة تقدير إمام الجميع.

وأشار إلى أن جميع المعلمين والإداريين داخل المدرسة أصروا على المشاركة فى حفل التكريم ومصافحة الطالب أمام الجميع، وقمت بإلقاء كلمة أخرى أمام طلاب المدرسة جميعا عن الأخلاق الجميلة والأمانة، مضيفًا إلى أنهم دائما يقيمون حفلات تكريم للطلاب المتميزين فى جميع المجالات والمسابقات العامة التى يشارك بها طلاب المدرسة، ولكن هذه هى المرة الأولى التى يتم إقامة حفل لتكريم طالب لأمانته.

فيما قال مالك محمود، الطالب الأمين، إنها ليست المرة الأولى التى يعثر بها على أموال أو أى متعلقات خاصة بزملائة أو معلمى المدرسة، وفى كل مرة يقوم على الفور بتسليم هذه الأشياء إلى إدارة المدرسة، موضحًا أن والده علمه الأمانة والصدق وألا يأخذ شيئا ليس يملكه، مشيرًا إلى أنه سعيد بذلك التكريم الذى شارك به زملائه وإدارة المدرسة.

 

تكريم الطالب وسط زملائه
تكريم الطالب وسط زملائه

 

جانب من التكريم
جانب من التكريم

 

 

حفل التكريم
حفل التكريم

 

 

شهادة تكريم الطالب الأمين
شهادة تكريم الطالب الأمين

 

 

معلم يقيم حفل داخل المدرسة لتكريم طالب امين
معلم يقيم حفل داخل المدرسة لتكريم طالب امين

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة