كوستاريكا فى كأس العالم.. ملتقى ثقافات أمريكا الوسطى منذ غزو الأسبان

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 07:30 م
كوستاريكا فى كأس العالم.. ملتقى ثقافات أمريكا الوسطى منذ غزو الأسبان كوستاريكا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كوستاريكا مسيرتها في كأس العالم 2022، أمام منتخب إسبانيا، البلد الذى استعمرها منذ القرن السادس عشر، وهى البلد صاحبة الثقافة الأم إسبانيا، وفى هذا السياق نتعرف معا على ثقافات كوستاريكا.

تعد كوستاريكا النقطة الأساسية التي التقت فيها ثقافات أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية منذ جاء الغزاة الإسبان في القرن السادس عشر ونتيجة لهجرة الإسبان ميزت ثقافتهم الإسبانية في القرن السادس عشر وتطورها الحياة والثقافة اليومية حتى اليوم ، مع اللغة الإسبانية والدين الكاثوليكي كمؤثرات أساسية.

اللغة الأساسية لكوستاريكا هي الإسبانية وتعد كوستاريكا بلدا متنوعا لغويًا وموطنًا لما لا يقل عن خمس لغات أصلية محلية حية يتحدث بها أحفاد شعوب ما قبل كولومبوس وهى شعوب: ماليكو وكابيكار وبريبري وغوايمي وبوغلير.

وكلمة كوستاريكا ‏تعني «الساحل الغني» وهي إحدى دول أمريكا الوسطى تحدها من الشمال نيكاراجوا ومن الجنوب الشرقي بنما ومن الغرب المحيط الهادي ومن الشرق البحر الكاريبي، ألغى جيش كوستاريكا دستورياً وبصفةٍ دائمة في عام 1949، وهي البلد الوحيد في أمريكا اللاتينية المدرج في قائمة أقدم 22 دولة ديموقراطية في العالم.

في نوفمبر 2017 صنفت مجلة ناشيونال جيوجرافيك  كوستاريكا على أنها أسعد دولة في العالم وتحتل البلاد دائما مرتبة عالية في مقاييس السعادة تشمل الأسباب المستوى المرتفع للخدمات الاجتماعية، وطبيعة سكانها، والفساد المنخفض نسبيًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة