طرح خريطة تحكى قصة استعمار كاليفورنيا من الأسبان فى بونهامز بمزاد علنى

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 09:00 م
طرح خريطة تحكى قصة استعمار كاليفورنيا من الأسبان فى بونهامز بمزاد علنى الخريطة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم طرح قطعة مهمة من تاريخ كاليفورنيا للبيع بالمزاد في وقت لاحق من هذا الشهر حيث ستقدم دار بونهامز للمزادات ما تسميه "أهم خريطة لولاية كاليفورنيا في القرن الثامن عشر" خلال مزاد ينطلق يوم 25 أكتوبر الجارى.
 
تم التوقيع على الخريطة الأصلية للمخطوطة لساحل كاليفورنيا بواسطة ميجيل دي كوستانسو، رسام الخرائط والمهندس الكاتالوني لبعثة بورتولا وقد كانت الرحلة الاستكشافية أول استكشاف لما يعرف الآن بكاليفورنيا من قبل دولة أوروبية وتعتبر بداية لاستعمار إسبانيا لكاليفورنيا.
 
وكمهندس في البعثة أنشأ كوستانسو أول خرائط برية لساحل كاليفورنيا والخريطة ، التي تم رسمها في المكسيك في 30 أكتوبر 1770 ، هي أول خريطة تصور خليج سان فرانسيسكو.
 
وهناك ثلاث نسخ للخريطة وفقًا لبونهامز الأولى عبارة عن مخطوطة خليج سان فرانسيسكو، والثانية هي المخطوطة المعروضة للبيع بالمزاد، والثالثة عبارة عن خريطة مطبوعة عام 1771 تم إنتاجها في إسبانيا باستخدام المخطوطة الثانية.
ووفقا لمزاد بونهامز "تم إنشاء الخريطة جنبًا إلى جنب مع تقرير كوستانسو المكتوب عن البعثة والذي نُشر عام 1771 باعتباره مطبوعة تاريخية عن البحر والرحلات البرية التي تم إجراؤها إلى شمال كاليفورنيا  وهو أول كتاب عن ولاية كاليفورنيا وكان نادرًا بحد ذاته".
وستبدأ المزايدة على الخريطة الفريدة من نوعها من تاريخ كاليفورنيا بمبلغ 500000 دولار وتتوقع دار المزادات أن تُباع الخريطة بسعر يتراوح بين 600 ألف دولار و 800 ألف دولار.
 
خريطة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة