وزير خارجية بريطانيا يبحث الوضع فى أفغانستان مع وزراء خارجية مجموعة السبع

الخميس، 19 أغسطس 2021 09:45 م
وزير خارجية بريطانيا يبحث الوضع فى أفغانستان مع وزراء خارجية مجموعة السبع دومينيك راب وزير خارجية بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دومينيك راب، وزير الخارجية البريطانى، أنه ناقش تنسيق جهود عمليات إجلاء المواطنين من أفغانستان مع نظرائه وزراء خارجية مجموعة السبع، مشيرا إلى أنهم ناقشوا كيفية صياغة استراتيجية دولية لمواجهة التحديات فى أفغانستان.

وقال راب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "عقدت المملكة المتحدة اليوم اجتماعا لوزراء خارجية مجموعة السبع بشأن أفغانستان، ناقش وزراء مجموعة السبع تنسيق جهود الإجلاء الجارية وكيف يمكن لمجموعة السبع صياغة استراتيجية دولية لمواجهة التحديات التى نواجهها الآن في أفغانستان".

دومينيك راب
دومينيك راب

كما بحث راب مع نظيره الصينى وانج يى، أزمة أفغانستان، وقال عبر تويتر: "بحثت موضوع أفغانستان مع وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم، وتوصلنا لأهمية معالجة الشواغل الأمنية والاستقرار الإقليمي ومعالجة الأزمة الإنسانية".

وزير الخارجية البريطانى
وزير الخارجية البريطانى
 

من جهة أخرى قال دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، إن بريطانيا ستضاعف المساعدات الإنسانية إلى أفغانستان هذا العام إلى 286 مليون جنيه إسترليني، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

وقبلها قال دومينيك راب، وزير خارجية بريطانيا، إن بلاده ستوفر ملاذا لنحو 20 ألف أفغاني من المجبرين على مغادرة بلادهم، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وفى وقت سابق، قال الرئيس الأفغانى، أشرف غنى، إنه خرج من أفغانستان حقنا للدماء، مضيفا: "خرجت من البلاد ولم تكن بحوزتى أى أموال. وأضاف "غنى" فى خطاب له حول تطورات الوضع فى أفغانستان: لم نهزم وإنما هزمنا بالسياسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة