أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ثانى الهدافين الأفارقة فى الدوري الإنجليزي.. ويطارد دروجبا

الأحد، 15 أغسطس 2021 08:02 م
محمد صلاح ثانى الهدافين الأفارقة فى الدوري الإنجليزي.. ويطارد دروجبا محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول بوصافة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الأفارقة عبر التاريخ بعد الانفصال عن النجم التوجولي إيمانويل أديبايور، بعدما تقاسما قبل نهاية الموسم الماضى الترتيب، وذلك بعد تسجيل الفرعون هدفاً فى مرمى وست بروميتش مايو الماضى.

وبات محمد صلاح على مقربة من معادلة أهداف الإيفوارى ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسى السابق الذى يتصدر الترتيب بواقع 104 أهداف سجلها خلال مشواره مع البلوز في البريميرليج.

ويحتاج محمد صلاح إلى 6 أهداف لمعادلة رقم ديدييه دروجبا و7 للانفراد بصدارة القائمة التاريخية.

وتألق محمد صلاح في مباراة فريقه بالأمس أمام نورويتش سيتي والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة وحصد أول 3 نقاط في البريميرليج.

وسجل محمد صلاح هدفه الوحيد في المباراة بالدقيقة 74 من عمر اللقاء ليفتتح مشواره في الموسم الخامس على التوالي مع الريدز بالوصول الى شباك المنافسين.

وجاءت قائمة الهدافين الأفارقة التاريخيين في الدورى الانجليزى كالتالى..

ديدييه دروجبا: 104

محمد صلاح: 98

إيمانويل أديبايور: 97

ياكوبو إيجيبينى: 95

ساديو مانى: 93

رياض محرز: 66

يايا توريه: 62

بيير إيمريك أوباميانج: 57

نوانكو كانو: 54

إيفا إيكوكو: 53

في سياق متصل، سجل النجم المصرى في أول مباراة للريدز في كل موسم من البريميرليج في الأعوام الأربع الماضية منذ انضمامه إلى النادي الإنجليزى.

وسجل صلاح أول أهدافه بقميص ليفربول فى مسابقة بريميرليج، يوم 12 أغسطس 2017، عندما تعادل ليفربول مع واتفورد بنتيجة 3 – 3 فى المباراة التى جمعتهما في الجولة الاولى، حيث نجح مو من تسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 57 من عمرالمباراة. 

كما سجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على وست هام برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما يوم 12 أغسطس 2018 ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز.

وواصل صلاح تألقه في المباريات الإفتتاحية عندما سجل هدفاً في فوز ليفربول على نوريتش سيتي بنتيجة 4 - 1، في المباراة التي جمعتهما في أغسطس 2019 بملعب "أنفيلد"، فى افتتاح مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الموسم الماضي، سجل محمد صلاح 3 أهداف "هاتريك" في فوز ليفربول على ليدز يونايتد بنتيجة 4 - 3، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، وأصبح محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يسجل في المباراة الافتتاحية للدوري مع فريقه، 4 مرات مواسم متتالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة