5 حيل تثبتى بيها شخصيتك قدام رئيسك فى العمل.. اعترفى بالخطأ وقولى رأيك

الجمعة، 30 يوليو 2021 04:00 ص
5 حيل تثبتى بيها شخصيتك قدام رئيسك فى العمل.. اعترفى بالخطأ وقولى رأيك التعامل مع المدير فى العمل
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرغب الكثير من الناس في أن يكونوا المفضلين لدى رؤسائهم في العمل ومع ذلك، فإن الفوز بحب المدير قد لا يتم دائمًا بسلاسة، لكن لحسن الحظ، هناك حيل بسيطة، بعضها جسدية مثل وضع قدميك على الأرض، وبعضها معنوية مثل الاعتراف بأخطائك والتي ستساعدك على ترك انطباعًا جيدًا لدى رؤسائك في العمل.

وإذا نجحتى في إقناع رئيسك في العمل بطريقة عملك، فهذا يعني أنك تقتربين خطوة واحدة من الترقية، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" 5 حيل لإثبات شخصيتك أمام رئيسك في العمل:

1. لا تخافى من إبداء رأيك:

الاختلاف مع رئيسك في العمل ليس دائمًا فكرة سيئة، ففي بعض الأحيان يمكن أن يجعلك هذا الاختلاف أكثر قيمة في نظره وسوف يقدر صدقك وتفانيك في العمل، ومع ذلك، يجب ألا يكون الخلاف شخصيًا، ويجب أن يكون في مصلحة العمل، فقط كونى صريحة فيما تعتقدينه، ولكن تأكدى دائمًا من إظهار خلافك معه بطريقة منطقية.

عبرى عن رأيك
عبرى عن رأيك

2. حافظى على قدميك على الأرض:

عندما تكونين في اجتماع مع رئيسك في العمل، حاولى ألا تجلسى وساقيك متشابكتان، فوجود أقدامك على الأرض ستساعدك على الخروج بإجابات على الأسئلة المعقدة بطريقة أسهل، كما يمكن أن تساعدك هذه الحيلة أيضًا في الانتقال بين الأفكار العقلانية والإبداعية، والتي يمكن أن تكون سببًا إضافيًا لرئيسك للإعجاب بعملك.

قدميك على الأرض
قدميك على الأرض

3. اطلبى من مديرك النصيحة وليس الرأي:

وفقًا لطبيب نفسي عندما تسألين رئيسك عن رأيه، سيجعله يقيم أفكارك فقط، ولكن طلب النصيحة منه سيخلق جوًا من الشراكة التي ستشجعه على أن يكون أكثر دعمًا لقراراتك وأفكارك.

اطلبى النصيحة
اطلبى النصيحة

4. إجراء محادثة صغيرة ذكية:

لا أحد يريد التحدث عن العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولا حتى رئيسك في العمل، لذا إذا كنتِ في موقف يتعين عليك فيه إجراء محادثة قصيرة مع رئيسك في العمل، فاسأليه شيئًا عن هواياته أو اهتماماته بدلاً من الأسئلة المتعلقة بالعمل.

أجراء محادثة
أجراء محادثة

5. اعترفى بأخطائك:

إذا قمتِ بخطأ ما، فلا تحاولي إخفاءه عن رئيسك في العمل أو إلقاء اللوم على الآخرين، واعترفى بخطئك واجعلى رئيسك يعرف كيف تعاملت مع خطأك، سوف يحترمك أكثر إذا سمع ذلك منك بدلاً من الموظفين الآخرين، أو حتى أسوأ من ذلك، من العملاء، وسيساعدك قول الحقيقة على بناء علاقة جديرة بالثقة معه، مما يضعك في مكانة أعلى.

اعترفى بأخطاؤك
اعترفى بأخطاؤك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة