حاضنة لتصنيع الأجهزة الطبية بجامعة بنها بتمويل 5.5 مليون جنيه

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:56 م
حاضنة لتصنيع الأجهزة الطبية بجامعة بنها بتمويل 5.5 مليون جنيه الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، عن توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمى، لتمويل مشروع حاضنة "مدتيك" لتصنيع أجهزة طبية ومعملية بمبلغ 5.5 مليون جنيها.

وقال "الجيزاوي"، إن أهمية الحاضنة تأتى فى نقل الجامعة إلى جيل جديد من الجامعات يستثمر فى المعرفة وتحويلها إلى ثروة عن طريق توظيف المخرجات البحثية للأفكار المبتكرة والجديدة، وتحويلها إلى نماذج أولية تؤسس عليها شركات ناشئة.

من ناحيته، أشار الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها، إلى أن أزمة تفشي فيروس كورونا أكدت على أن التطوير والدعم فى مجال التصنيع الطبى من الأولويات الملحة للدول فى الفترة القادمة، وهذا ما تهدف إليه حاضنة "مدتيك" بكلية الهندسة ببنها، وبدعم فنى هندسى من أقسام الهندسة الطبية والميكاترونيات والاتصالات والحاسبات بالكلية.

فيما أضاف الدكتور أيمن على ندا رئيس الفريق البحثى، أن الحاضنة سوف تساهم فى توفير بيئة تحفيزية لأصحاب الأفكار الريادية لإحداث التطور والنمو فى مجال تصنيع الأجهزة الطبية والمعملية، كما ستعمل الحاضنة على تطوير المهارات الإبتكارية لدى المبتكرين من الطلاب والخريجين وغيرهم، ومساعدتهم على تأسيس مشاريعهم الريادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة