استعدادات مكثفة بملعب رادس قبل مواجهة الأهلي والترجي بنهائى أفريقيا.. فيديو

السبت، 18 مايو 2024 12:06 م
استعدادات مكثفة بملعب رادس قبل مواجهة الأهلي والترجي بنهائى أفريقيا.. فيديو الترجى ضد الاهلى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن استعدادات نادى الترجي التونسى لمواجهة الأهلى الليلة فى ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس على قدم وساق.

ويحل الأهلى، بقيادة السويسري مارسيل كولر، ضيفاً على الترجى التونسى فى العاشرة مساء اليوم بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فى رحلة البحث عن التتويج بالنجمة الأفريقية رقم 12 في تاريخه والثانية على التوالي مع مارسيل كولر المدير الفني السويسرى.

ورصد موقع إذاعة " mosaiquefm " التونسية الاستعدادات الأخيرة قبل نهائي القمة الأفريقية، وظهرت بمختلف زوايا الملعب وحجرات الملعب ومنصة الصحفيين معلقات "الكاف" بأوانها التقليدية، وكتب عليها "نهائي 2023-2024 ".

من جهته، استقر البرتغالى ميجيل كاردوسو، المدير الفني لفريق الترجي التونسى، على المجموعة التي سيبدأ بها مباراة الأهلي هم كالتالى:

حراسة المرمى: أمان الله مميش

الدفاع: محمد بن علي - محمد أمين توجاي - ياسين مرياح

الوسط: حسام تقا - غيلان شعلالي - حسام الدين غشة

الهجوم: روجيه أوهولو الجناح - يان ساس - رودريجو رودريجيز

ويواجه فريق الترجي التونسي حالة من سوء النتائج المحلية مؤخرًا، حيث تم إقصاؤه من بطولة كأس تونس 2023/2024 بعد تلقى خسارة مفاجئة من فريق محيط قرقنة بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينتفض باب سويقة ويفوز على النجم الساحلى بثلاثية مقابل هدفين ضمن منافسات مجموعة التتويج بلقب الدوري التونسي.

ويدير مباراة الاهلى والترجى التونسى الليلة الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من مقرار قوراري وأكرم الزرهوني، بينما يتواجد الليبي معتز إبراهيم كحكم رابع. وفي غرفة الفيديو سيكون المباراة الموريتاني دحان بايدة ساليما موكنسانجا من رواندا وجيرسون دوس سانتوس الأنجولي كمساعد ثالث ، ويراقب المباراة المغربي يحيى حدقة.

ويأمل الأهلى، صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.


التقى الأهلى والترجى مرارًا وتكرارًا فى السنوات الماضية، حتى أصبحت المباراة بمثابة كلاسيكو عربي معتاد، دائمًا ما تكون أجواؤه مختلفة، وكرة القدم المقدمة فيه استثنائية.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018  ، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.


ويتطلع الأهلى للعودة بنتيجة إيجايبة من رادس تسهل مهمته في لقاء الإياب المقرر له السبت المقبل باستاد القاهرة الدولى، لضمان التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالى، بعدما حصد لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربى.


وفى المقابل، يبحث "شيخ الأندية التونسية" عن الفوز بخامس ألقابه فى أمجد البطولات القارية للأندية، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة