أنواع الطلاب فى فترة " زنقة الامتحانات " على السوشيال ميديا.. أنت مين فيهم؟

الخميس، 03 يونيو 2021 02:00 م
أنواع الطلاب فى فترة " زنقة الامتحانات " على السوشيال ميديا.. أنت مين فيهم؟ كوميكس عن المذاكرة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الطلاب خلال هذه الفترة على مراجعة المواد الدراسية، وحل مختلف الأسئلة، استعداداً لتأدية امتحانات نهاية العام الدراسى، وقد أطلق بعضهم على هذه الفترة اسم "زنقة الإمتحانات"، والتى ينقسم فيها الطلاب لأنواع مختلفة على مواقع التواصل الإجتماعى، وهؤلاء نستعرضهم فى هذا التقرير.

أنواع الطلاب بفترة "زنقة الامتحانات"
 

بيصمم "كوميك"
 

يقضى بعض الطلاب فترة "زنقة الامتحانات" في سخرية من أنفسهم، حيث ضيق الوقت وكثرة المواد الدراسية التى يجب مراجعتها قبل تأدية امتحان نهاية العام الدراسى، فلجأ البعض لتصميم "كوميك"، يعبر عن حالهم واستخدم البعض مقطع من أغنية للسخرية من حاله وكتب قائلًا: "آه يا سلام سيبنا الوقت يعدي أوام محسبناش اللحظة الجاية."

كوميك منتشر على السوشيال ميديا
كوميك منتشر على السوشيال ميديا

 

بيحضر أكلة مختلفة مع كل مادة
 

يلجأ بعض الطلاب لتحضير الأطعمة التى تساعدهم على مذاكرة دروسهم، مثل تحضير ساندويتشات حلاوة أو جبنة بالخيار وهكذا مع تحضير أكواب من الشاى والقهوة، بحجة أنها تساعده على التركيز أثناء المذاكرة، ويلتقط صورة للطعام الذى حضره وينشر صورته على صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى.

كوميك
كوميك

 

بيشير أغانى و"كوميكس"
 

يقضى بعض الطلاب هذه الفترة التى تسبق امتحانات العام الدراسى، طوال اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، من خلال التحدث مع أصدقائهم، ومشاركة" كوميكس" وأغانى معبرة عن أحوالهم خلال هذه الفترة.

كوميك عن حال الطلاب
كوميك عن حال الطلاب

 

بيطلب الدعاء من صحابه
 

يقضى بعض الطلاب معظم أوقاتهم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، من خلال نشر أدعية أو مطالبة أصدقائهم بالدعاء لهم، بسهولة أسئلة الامتحانات والنجاح فيها.

طالبة
طالبة

 

بيتفسح ومش همه
 

يقضى بعض الطلاب هذه الفترة في التنزه مع أصدقائهم، بحجة تحسين حالتهم النفسية، ومذاكرة دروسهم، ويحرصون على نشر صورهم على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى، وتقضى الأيام دون مذاكرة أى مادة من المواد الدراسية، مما يجعلهم يشعرون بالتوتر أكثر وعدم القدرة على إجابة الأسئلة.

التنزه مع الأصدقاء
التنزه مع الأصدقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة