أكرم القصاص - علا الشافعي

فى غياب حجازي.. الاتحاد يستضيف الهلال بكلاسيكو سعودي ناري

الجمعة، 09 أبريل 2021 08:00 ص
فى غياب حجازي.. الاتحاد يستضيف الهلال بكلاسيكو سعودي ناري الهلال والاتحاد
كتب: أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى، في الثامنة إلا عشر دقائق من مساء اليوم الجمعة نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة في قمة الجولة 25 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين".

ودائماً ما يشهد كلاسيكو الكرة السعودية التحولات وتغيير مسار بطولات, ويرغب الزعيم في الفوز والعودة للرياض والابتعاد بالصدارة بعيداً، بينما يطمح العميد في تعطيل الهلال والإقتراب من المنافسة على الصدارة رغم الغيبات والنقص الذي اطل على الفريق.

والتقى الهلال والاتحاد  بـ دوري المحترفين في شهر إبريل في مناسبتين سابقة ,حيث فاز العميد في عام 2009م بنتيجة 2-1 سجل للأتحاد (نايف هزازي، هشام أبوشروان) وهدف الهلال الوحيد كان عن طريق " مريل رادوي "، واللقاء الثاني الذي جمع بين الفريقين كان في عام 2015م وقد انتصرالزعيم بنتيجة 3-0 واحرزت الاهداف عن طريق تياجو نيفيز هدفين, ناصر الشمراني، وسيجمع اللقاء الثالث بينهما اليوم.

ويعاني نادي الاتحاد من النقص الدفاعى حيث يحتاج إلى العثور على ثنائي متجانس وقوي في مركزي قلب الدفاع لإيقاف انتصارات غريمه الهلال في مباراة قمة مرتقبة بالدوري السعودي للمحترفين.

ويملك العميد فرصة المنافسة على اللقب قبل 6 جولات من النهاية فيما يقترب الهلال من الحفاظ على لقبه بتصدره المسابقة.

وانتزع الهلال صدارة الدوري برصيد 48 نقطة من 24 مباراة وبفارق 3 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني، الذي اكتفى بحصد نقطة واحدة فقط في آخر 3 جولات، ويأتي الاتحاد ثالثا وله 42 نقطة.

وسيفتقد الاتحاد قلبي الدفاع أحمد حجازي، المتألق منذ انضمامه هذا الموسم من وست بروميتش ألبيون، وزياد الصحفي، وتعرض المدافع المصري للطرد في الجولة الماضية، خلال التعادل 1-1 مع الرائد، ونال الصحفي إنذارا تسبب في إيقافه.

وما يزيد من صعوبة مهمة الاتحاد أن الهلال يملك قوة هجومية هائلة بقيادة الفرنسي بافتيمبي جوميز هداف الدوري برصيد 18 هدفا، كما أن الفريق سجل 12 هدفا في آخر 4 انتصارات متتالية.

وتعتبر هذه المواجهة من العيار الثقيل حيث لم يفز الاتحاد على الهلال في آخر 8 مواجهات بينهما في دوري المحترفين السعودي إذ تعادل 3 مباريات، وخسر 5 مباريات، وتعتبر الخسارة الوحيدة التى تعرّض لها الهلال في آخر 17 مباراة ضد أندية جدة في دوري المحترفين السعودي.

وعين الاتحاد السعودي لكرة القدم، الحكم المغربي رضوان جيد، حكما لمواجهة الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد وفقا لصحيفة الجزيرة الرياضية السعودية.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة