أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أعمال الكنترولات بالجامعات.. القيادات الجامعية: بدء تصحيح الإجابات بالتوازى مع امتحانات الفصل الدراسى الأول.. إعلان النتائج بعد أيام من نهاية الاختبارات.. ويؤكدون: جاهزية تامة للفصل الدراسى الثانى

السبت، 06 مارس 2021 07:00 ص
انطلاق أعمال الكنترولات بالجامعات.. القيادات الجامعية: بدء تصحيح الإجابات بالتوازى مع امتحانات الفصل الدراسى الأول.. إعلان النتائج بعد أيام من نهاية الاختبارات.. ويؤكدون: جاهزية تامة للفصل الدراسى الثانى انطلاق أعمال الكنترولات بالجامعات
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع مواصلة أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعات والتى انطلقت يوم السبت الماضى 27 فبراير، بدأت الجامعات فى أعمال الكنترولات لتصحيح المواد الممتحنة أول بأول وذلك فى سبيل إعلان النتائج النهائية للطلاب مع انتهاء الامتحانات مباشرة.
 
وأكد عدد من القيادات الجامعية على انتظام أعمال الامتحانات والكنترولات بصورة سلسة داخل الكليات، وذلك لتصحيح المواد التى أدى الطلاب امتحاناتها وحصر النتائج خاصة وأن أغلب الامتحانات تتم بنظام البابل شيت وبالتالى يتم تصحيحها إلكترونيا من خلال أجهزة الكمبيوتر.
 
ومن جانبه قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن هناك انتظام كامل لامتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى كليات الجامعة، موضحا أنه يتم مراعاة تطبيق كافة إجراءات الوقاية من كورونا خلال الامتحانات.
 
وأشار الدكتور عبد الرازق يوسف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى انطلاق اعمال الكنترولات على مستوى الكليات بمجرد الانتهاء من امتحان المادة يتم وضعها فى الكنترولات للتصحيح وذلك لسرعة إنجاز ورصد الدرجات تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى مباشرة.
 
وتابع رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الكليات انتهت من وضع جداول المحاضرات الفصل الدراسى الثانى وذلك وفقا لمنظومة التعليم الهجين التى تم تطبيقها مع بداية العام الدراسى الحالى تنفيذا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات لافتا إلى أن الفصل الدراسى الثانى ينطلق فى اليوم التالى لانتهاء الفرقة الدراسية من امتحانات التيرم الاول موضحا أنه على سبيل المثال توجد بعض الفرق الدراسية بكلية الطب بدأت أعمال الفصل الدراسى الثانى .
 
ومن جانبه اكد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، انطلاق اعمال الكنترولات على مستوى كليات الجامعة بالتزامن مع أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول وبالتوازى معها وذلك لتصحيح نماذج الاجابات على الطلاب .
 
وأكد الدكتور عثمان شعلان فى تصريح ل "اليوم السابع " انتظام امتحانات الفصل الدراسى الأول على مستوى الكليات بجامعة الزقازيق دون رصد أى مشاكل من شأنها التأثير على انتظام العملية مؤكدا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال فترة الامتحانات .
 
وتابع رئيس جامعة الزقازيق، أن الكليات انتهت من إعداد وتجهيز جداول الدراسة للفصل الدراسى الثانى التى تتم وفقا لمنظومة التعليم الهجين على أن يتم إعلانها مع انطلاق اعمال الدراسة بالفصل الدراسى الثانى .
 
وبدوره قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، إن الكنترولات بدأت أعمالها على مستوى كليات الجامعة، موضحا أنه طبقا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، خلال اجتماع مجلس الجامعة الاخير، وحديثه مع النواب وعمداء الكليات لابد من انحاز عمليات التصحيح نهاية الامتحانات .
 
واضاف الدكتور محمود علم الدين فى تصريح خاص ل " اليوم السابع " أن التصميم يتم بواسطة الكمبيوتر خاصة وأن أغلب امتحانات الكليات تتم بنظام البابل شيت ويتم تصحيحها إلكترونيا وبالتالى الجامعة تستفيد فى هذه الفترة من انحاز الامتحانات وتصحيحها وذلك تمهيدا للدخول الفصل الدراسى الثانى ولديها الجاهزية وإعلان وتحديد موقف الطلاب من امتحانات الفصل الدراسى الأول .
 
 
وتابع المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، أنه من المستهدف أن يكون اعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد أيام قليلة من انتهاء الامتحانات حيث نستهدف الوصول إلى نهاية الامتحانات وتكون اغلب المواد تم تصحيحها وبالتالى نبدأ فى تصحيح المادة الأخيرة ومن ثم اعمال الرصد وإعلان النتائج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة