ريال مدريد ملك النهائيات يحسم المواقف الصعبة

الجمعة، 19 مارس 2021 04:00 ص
ريال مدريد ملك النهائيات يحسم المواقف الصعبة ريال مدريد الإسباني
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فريق ريال مدريد الإسباني تأكيد فكرة "ملك النهائيات" بفوزه على أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا وحسم بطاقة العبور إلى ربع النهائي حيث تأهل الملكى لربع نهائى الشامبيونزليج بحسم بطاقة التأهل على حساب أتالانتا بنتيجة 4-1 من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن فريق ريال مدريد دائما ما يكون حاسما فى المواجهات المهمة، خاصة فى دورى أبطال أوروبا، حتى فى حال مروره بموسم صعب على مستوى النتائج محليا أو أوروبيا. 

وعانى ريال مدريد من سلسلة تعثرات في بداية الموسم، وتحديدًا في الفترة التي سبقت الكلاسيكو، حيث خسر ضد قادش وشاختار الأوكراني على التوالي ولكنه فاز ضد برشلونة بثلاثية مقابل هدف واحد واعتبر المواجهة كنهائي.

وبعد الخسارة من شاختار والتعادل ضد بوروسيا مونشنجلادباخ كان ريال مدريد مجبرًا للفوز في دور المجموعات ضد إنتر ميلان من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل، وبعدما اعتبر المباراتين نهائيتين حقق الهدف فيهما ولكنه عاد للتعثر مرة أخرى أمام الفرق الأوكراني، وكان مجبرًا على الانتصار ضد ممثل الدوري الألماني، وتمكن من تحقيق ذلك وتأهل متصدرًا للمجموعة.

وعانى ريال مدريد من التعثرات في بداية العام، من جديد بخسارة 3 مباريات والتعادل مرتين والفوز مثلهما فقط من 7 مواجهات في يناير، وبعدما استصعب التنافس في الليجا عاد في فبراير بمباريات اعتبرها نهائية وحقق سلسلة من 7 مباريات أخرى بدون هزيمة، الفوز في 6 وتعادل وحيد.

ومؤخرًا بعدما تعرض لضربة بخسارة 9 لاعبين للإصابة، بينهم قائد الفريق والمؤثر في الدفاع، سيرجيو راموس، والهداف، كريم بنزيما، حقق انتصارًا صعبًا في بيرجامو ضد أتالانتا بهدف نظيف.

وبالعودة لمسابقة الدوري المحلي، تعثر أمام ريال سوسيداد بالتعادل 1-1 ولكنه اعتبر المباراة التالية نهائي، ديربي العاصمة الإسبانية أمام أتلتيكو وتجنب الخسارة أيضًا وخرج بنقطة للتعادل 1-1 قبل أن يحسم بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري الأبطال كممثل وحيد لليجا بعد خروج برشلونة، إشبيلية وأتلتيكو مدريد في الدور نفسه.

ويعتبر الفرنسي زين الدين زيدان ملك نهائيات الريال حيث فاز في جميع النهائيات التي لعبها حتى الآن كمدرب لريال مدريد، ولعب زيدان المباراة النهائية التاسعة له كمدرب للفريق الملكي، ولم يخسر الفرنسي نهائيًا خلال مسيرته التدريبية مع الميرنجي، حيث فاز في نهائيات دوري أبطال أوروبا الثلاثة التي أشرف عليها من على مقاعد البدلاء(2016 ، 2017 ، 2018)، وكذلك اثنين من نهائيات كأس السوبر الأوروبي (2017 ، 2018)، واثنين من نهائيات كأس العالم للأندية (2016 و 2017)، بالاضافة الى كأس السوبر الإسباني (2017، 2020).

وتوج زيدان بـ 10 ألقاب مع ريال مدريد وبات على بعد 4 بطولات فقط من معادلة الرقم القياسي لميجيل مونيوز 14 لقب كأفضل مدرب في تاريخ ريال مدريد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة