الأندية الأكثر ظهورا فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة، 19 مارس 2021 03:00 ص
الأندية الأكثر ظهورا فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بايرن ميونخ
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفرد نادي بايرن ميونخ الألماني بقائمة أكثر الأندية ظهورا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل إجراء قرعة دور الثمانية، المقرر لها في الواحدة من ظهر اليوم الجمعة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية.

وحسم العملاق البافاري تأهله لدور الثمانية من دوري الأبطال، عقب الفوز على لاتسيو الإيطالي في دور الـ16 بمجموع المباراتين 6-2.

وتأهلت 8 فريق إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا وهي فرق: ليفربول الإنجليزي، بايرن ميونخ الألماني (حاول اللقب)، مانشستر سيتي الإنجليزي، بورتو البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، تشيلسي الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني.

وسيكون ظهور البايرن في دور الثمانية، هو الظهور رقم 19 له في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليعد أكثر الأندية ظهورا في هذا الدور، بفارق مرة واحدة عن برشلونة الإسباني، الذي فشل في التأهل لربع النهائي في النسخة الحالية، بعد القصاء أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين في دور الـ16.

وكان فريق بايرن ميونخ قد حصد لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي، بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية بهدف دون رد، سجله الفرنسي كينجسلي كومان، التي أقيمت في البرتغال.

ويحتل ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال برصيد 13 مرة، المركز الثالث في قائمة أكثر الأاندية ظهورا في دور الثمانية، برصيد 17 مرة، بعد أن تأهل لنسخة الموسم الحالي، بعد الإطاحة بفريق أتالانتا الإيطالي في دور الـ16.

ويتواجد مانشستر يونايتد في المركز الرابع في قائمة أكثر الأندية ظهورا في الدور ربع النهائي برصيد 14 مرة، ويوفنتوس الإيطالي في المركز الخامس برصيد 12 مرة، وفشل الفريقان في التأهل لدور الثمانية في الموسم الحالي.

أكثر الفرق ظهورا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
أكثر الفرق ظهورا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة