"الداخلية" توجه ضربات موجعة ضد الخارجين عن القانون.. تنفيذ 80 ألف حكم خلال 24 ساعة.. وسقوط تاجر مخدرات غسل ربع مليار جنيه في العقارات والسيارات.. والقبض على صاحب مخبز استولى على 5 ملايين من أموال الدعم

الأربعاء، 10 مارس 2021 12:12 م
"الداخلية" توجه ضربات موجعة ضد الخارجين عن القانون.. تنفيذ 80 ألف حكم خلال 24 ساعة.. وسقوط تاجر مخدرات غسل ربع مليار جنيه في العقارات والسيارات.. والقبض على صاحب مخبز استولى على 5 ملايين من أموال الدعم حملات أمنية ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف كافة صور الخروج عن القانون، حيث نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية خلال 24 ساعة، في ضبط "201 قطعة سلاح ناري، و244 قضية مخدرات وتنفيذ 80327 حكما قضائيا متنوعا".

 

ولحماية الشباب من براثن الإدمان، وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت "سوق الكيف" ونجحت في ضبط العديد من المواد المخدرة، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد العناصر الإجرامية مقيم بمحافظة الجيزة، حيث تبين أن المتهم متورط فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وشراء العقارات والسيارات بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت ممتلكات المتهم بقرابة 250 مليون جنيه، وتحرر المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ولحماية "قوت الغلابة"، وجهت شرطة التموين حملات رقابية مكبرة، حيث نجحت في ضبط مالك مخبز بلدي بمحافظة القليوبية لاستيلائه على 5٫884٫487 جنيه من أموال الدعم من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية والتصرف فى كميات من الدقيق المدعم استخراج 82% وبيعها فى السوق السوداء دون إنتاج فعلى للخبز، فضلًا عن ضبط  مالكة مخبز بلدي بمحافظة البحيرة، لاستيلائها على "713٫278 جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار"، وضبط مالك مخبز بلدي بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على "334٫794 جنيه فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار"، وضبط مالك محل بدال تمويني بمحافظة الجيزة، بحوزته "1٫45 طن سكر – 420 عبوة زيت تمويني" مخصصين ربطاً للصرف على البطاقات التموينية جمعها ولم يصرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء.

 

 

ولم تكتف الداخلية بذلك، وإنما لاحقت غير الملتزمين بارتداء الكمامة، ونجحت في ضبط 12115 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، والتصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 12021 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 94شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 593 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 139 قضية في مجال منع تداول الشيشة بإجمالي مضبوطات 1143 شيشة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة