لجنة استرداد أراضى الدولة: تم استرداد 2,2 مليون فدان زراعى و188 مليون متر أراضى

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:50 م
لجنة استرداد أراضى الدولة: تم استرداد 2,2 مليون فدان زراعى و188 مليون متر أراضى أحمد أيوب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم اللجنة العليا لاستيراد أراضى الدولة، إن هدف اللجنة ليس جمع الأموال كما يعتقد البعض، بل تقنين أوضاع المواطنين والحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، وتابع:" الهدف ليس جمع فلوس وعلى الناس أن تعرف ده..الهدف هو أن تقنين أوضاع المواطنين وأن يعيش في أمان ..الدولة فتحت الباب وعليه يجب أن يستفيد منها كل مواطن".

وأضاف "أيوب"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى،عبر قناة "الحياة"، أن سياسة عدم المغالاة في تقييم أسعار المتر من أجل التيسير على المواطنين خاصة بالمناطق الفقيرة والقرى أكبر دليل على أننا لا نهدف إلى جمع الأموال.

وأكد "أيوب"، أن اللجنة تقدم تسهيلات كبيرة للمواطنين في نظم سداد مبالغ تفنين الأراضى بعد توفيق أوضاعها، وتابع:"مكاتب اللجنة بالمحافظات بها 44 ألف طلب متوقفة على أن يذهب المواطن  لدفع المقدم فقط..و كل شهر يتم اصدار ألف إلى 1500 طلب للمواطنين شهرياً".

وشدد "أيوب"، على أن اللجنة منذ مايو 2017، عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن ضرورة إزالة التعديات على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب، وحتى الآن تم استرداد 2.2 مليون فدان أراضى زراعية، و188مليون متر أراضى بناء، وهو ما يشكل 75% من مساحة الأراضى التي تم التعدى عليها خلال العقود الماضية، وتابع: "وهذا الرقم يؤكد أن الدولة جادة في إنهاء هذا الملف واسترداد حق الشعب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة