بى بى سى: مؤسس ويكيليكس يحصل على تصريح بالزواج داخل سجنه ببريطانيا

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 10:33 ص
بى بى سى: مؤسس ويكيليكس يحصل على تصريح بالزواج داخل سجنه ببريطانيا جوليان اسانج
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" إن جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، قد حصل على تصريح من السلطات البريطانية بالزواج من شريكته، ستيلا موريس، فى سجن بيلمارش ببريطانيا.

وأوضحت مصلحة السجون، أن طلب أسانج  قد تمت دراسته من قبل مدير السجن بالطريقة المعتادة.

وعلقت خطيبة أسانج تسيلا موريس على الأمر، وقالت فى مقابلة مع وكالة "PA" إنها شعرت بالارتياح لأن الصواب تحقق، معربة عن أملها بألا يكون هناك المزيد من التدخل فى زواجهما.

وبحسب ما ذكرت بى بى سى، فإنه يحق للسجناء التقدم بطلب للزواج فى السجن بموجب قانون الزواج لعام 1983، ويتعين على مقدمى الطلب سداد تكاليف الزواج كاملة، بدون الحصول على مساعدة دافعى الضرائب فى بريطانيا.

كانت موريس قد أنجبت ولدين صغيرين من أسانج أثناء وجوده فى سفارة الإكوادور فى لندن.

وكشفت موريس، المحامية المولودة فى جنوب أفريقيا، خلال مقابلة صحفية العام الماضى، أنها كانت على علاقة مع أسانج منذ عام 2015 وكانت تربى ولديهما الصغيرين بمفردها.

وقالت، فى مقطع فيديو نُشر على حساب موقع ويكيليكس على يوتيوب، إنها التقت أسانج فى عام 2011 عندما انضمت إلى فريقه القانوني. وأضافت موريس أنها كانت تزوره فى السفارة يوميا تقريبا، وتعرفت على جوليان جيدا.

وكانت صحيفة دايلى ميل قد ذكرت فى وقت سابق هذا الشهر أن أسانج وموريس أقاما دعوى قضائية ضد وزير العدل البريطنى دومنيك راب بسبب عدم السماح لهما بالزواج.

وقالت الصحيفة إن أسانج وموريس يعتقدان أن السلطات البريطانية تضع العقبات امام زواجهما بسبب ما أسمته الحرب السياسية الامريكية ضد مؤسس موقع ويكيليكس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة