9 تغييرات فى نظامك الغذائى و"اللايف ستايل" تقلل من الشعور بالإجهاد

الإثنين، 08 يونيو 2020 04:00 ص
9 تغييرات فى نظامك الغذائى و"اللايف ستايل" تقلل من الشعور بالإجهاد الشاى الاخضر والنعناع مهدىء طبيعى
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تشعر بالتعب والقلق والارتباك من الأشياء التي تحدث في حياتك، حيث يؤثر الإجهاد على جسمك بالكامل، ويقلل من مناعتك، ويدمر دورة نومك، ويعبث بهضمك،  لهذا من المهم جدًا ليس فقط معرفة ما الذي يسبب لك الإجهاد، ولكن تغيير نظامك الغذائي حتى يساعد عقلك وجسمك على الشفاء، وفيما يلي أهم 10  نصائح لمواجهة الإجهاد وفقًا لموقع "Her Beauty"

 البرتقال والجريب فروت 

عندما تكون تحت ضغط مستمر، يستخدم جسمك فيتامين C بنشاط، لذلك تحتاج إلى زيادته من وقت لآخر، إذا كنت تشعر بانخفاض في الطاقة، فتذكر تناول المزيد من البرتقال والجريب فروت، وشرب المزيد من شاي الليمون.

vitamin-c-1024x683

النوم الجيد

الإجهاد يغير نمط نومنا بشكل كبير، وغالبًا ما يؤدي إلى الأرق. سواء كان ذلك ينقطع عن النوم أو عدم القدرة على النوم لفترة طويلة، فمن المؤكد أنك ستواجه بعض مشاكل النوم بطريقة أو بأخرى إذا كنت تعاني من الكثير من الضغط. ومن المفارقات أن النوم الجيد هو ما يساعدنا في مكافحة التوتر، الميلاتونين هو الطريقة الطبيعية لجسمك لتوفر لك نومًا سليمًا .

vitamin-b-1024x664

 

 تناول الأفوكادو والموز 

إذا كنت تشعر بالقلق كثيرًا وتفقد هدوءك كثيرًا،  كل هذا يؤدي إلى زيادة الضغط في جسمك،  المغنيسيوم هو مرخي مثالي يقلل من كمية هرمون المنتجة في جسمك. هذا الهرمون مسؤول عن إنتاج الكورتيزول والأدرينالين الذي يسبب الإجهاد الذي يفسد توازنك بشكل يومي. تناول الأفوكادو والموز والخضر الورقية والبقوليات لرفع مستويات المغنيسيوم لديك.

 

 

rhodiola-rosea

عشبة رهوديولا الوردية

هذه العشبة المعجزة التي يمكن العثور عليها بسهولة في جبال آسيا هي علاج عالمي مضاد للتوتر،  إنها غير سامة وعضوية تمامًا، مع مكونات مشكلة بشكل طبيعي تساعد جسمك على بناء المزيد من مقاومة الإجهاد، و تشير الدراسات إلى أنها تساعد بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الإرهاق ويمكنها أيضًا تحسين حالة الأشخاص الذين يعانون من التعب المزمن، يعطي نتائج سريعة و ستشعر بتحسن في أسبوع واحد فقط.

melatonin-1024x683

منتجات الألبان 

فيتامين ب المركب هو مزيج من 8 فيتامينات ب المختلفة التي تقوي جسمك في مختلف الجوانب، و تشير الدراسات إلى أن فيتامين ب هو مناعة كبيرة ومُعزز لعملية التمثيل الغذائي. عند تناوله، يقلل جسمك من إنتاج الهوموسيستين. إنه حمض أميني لا يرتبط فقط بالتوتر والقلق، ولكن أيضًا بالخرف وعدد من الأمراض الأخرى، تناول الخضروات الورقية والبقوليات والحبوب ومنتجات الألبان لزيادة مستويات فيتامين ب.

valerian-root-1024x683

الاشواجندا

تتمتع الاشواجندا بخصائص المذهلة منذ آلاف السنين، وهى عشبة محسنة معروفة بمحاربة أعراض الإجهاد والتعب والاكتئاب،  يخفض مستويات الكورتيزول، ويقلل من القلق، ويحسن التركيز. تشتهر أشواغاندا (أو الجينسنج) أيضًا بقدرتها على تعزيز مستويات طاقتك، مما يحسن أيضًا مناعتك ورفاهيتك بشكل عام.

l-theanine-1024x682

 الثيانين

قد يبدو معقدًا، لكنك ستشعر بالراحة على الفور بمجرد معرفة أنه يأتي من أوراق الشاي. نعلم جميعًا أن الشاي الأخضر له تأثير مهدئ على غالبية الناس، والآن أنت تعرف بالضبط الحمض الأميني المسؤول عنه،  حسنًا، الشاي الأخضر أكثر تعقيدًا من ذلك، بالطبع، لكن شربه بانتظام سيعزز بالتأكيد صحتك ومزاجك، و يمكنك أيضًا تناوله كمكمل غذائي.

kava-1024x683

 عشبة كافا

الكافا الأصلية إلى جزر جنوب المحيط الهادئ، هي شجيرة استخدمها السكان المحليون لإعداد مختلف المشروبات التقليدية والاحتفالية، وبها مركب له خصائص رائعة في تقليل الإجهاد،  كما أنه يخفف القلق، ويهدئ العقل، وله تأثير استرخاء عام على جسمك،  يمكنك تناوله على شكل مكملات أو شاي أو كبسولات.

 

جذور فاليريان

إذا كنت تمتلك قطة ولديك بعض جذور الفاليريان في المنزل، فأنت تعرف أن القطط تصاب بالجنون حول هذا الشيء،  وإذا كانت القطط تحبها، فربما تكون جيدة للبشر أيضًا، في الواقع هو كذلك،  يتم استخدام جذر فاليريان لتهدئة الأعصاب ومكافحة القلق لمئات السنين، قبل وقت طويل من إنشاء هذه المصطلحات. معبأ بمضادات الأكسدة وحمض الفاليرينك، سيعمل جذر فاليريان على عجائب نومك وسيهدأ عقلك فورًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة